العدد 5360 - الأربعاء 10 مايو 2017م الموافق 14 شعبان 1438هـ

هاميلتون الأسرع في التجربة الأولى لسباق فورمولا 1 الاسباني

سجل البريطاني لويس هاميلتون أسرع زمن اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017) في التجربة الحرة الأولى لسباق الجائزة الكبرى الأسباني المقرر بعد غد الأحد ضمن منافسات بطولة العالم لسباقات سيارات فورمولا 1، بينما تواصلت كبوات فريق مكلارين حيث عانى سائقه فيرناندو ألونسو من مشكلة في محرك سيارته خلال اللفة الأولى.

وأحرز هاميلتون المركز الأول متفوقا بفارق 0.029 ثانية على فالتيري بوتاس زميله بفريق مرسيدس، وجاء الفنلندي كيمي رايكونن والألماني سيبستيان فيتيل سائقا فيراري في المركزين الثالث والرابع.

بينما احتل ماكس فيرستابن ودانييل ريتشاردو سائقا ريد بول المركزين الخامس والسادس ، على الترتيب.

وتلقى ألونسو ، الفائز ببطولة العالم مرتين، صدمة مبكرة في التجربة الأولى للسباق الذي يقام في بلاده على مضمار كتالونيا، إذ واجه مشكلة في محرك سيارته وانحرف على مسار المضمار وجرى إخراج سيارته بواسطة رافعة.

وذكرت شركة هوندا المزودة لفريق مكلارين بالمحركات إن عطل المحرك جاء بسبب تسرب الوقود، وأنه سيجرى تزويد سيارة ألونسو بوحدة طاقة جديدة في التجربة الحرة الثانية المقررة اليوم.

وشكل ذلك حلقة جديدة في مسلسل إخفاقات مكلارين هذا الموسم، إذ أخفق ألونسو في تجاوز خط النهاية في جميع السباقات الأربعة التي أقيمت حتى الآن في بطولة العالم.

وتعطل فيتيل، متصدر الترتيب العام لفئة السائقين ببطولة العالم، بعد 20 دقيقة من بداية التجارب بسبب مشكلة في صندوق التروس بسيارته، لكنه استأنف التجارب بعدها بنحو 30 دقيقة.

ويمتلك فيتيل، الذي توج باثنين من السباقات الأربعة الماضية، 86 نقطة في صدارة الترتيب العام بفارق 13 نقطة أمام هاميلتون، بينما يمتلك بوتاس المتوج بسباق فورمولا1- الروسي 63 نقطة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً