العدد 5361 - الخميس 11 مايو 2017م الموافق 15 شعبان 1438هـ

استقرار أسعار النفط في ختام التعاملات الأميركية

أنهت أسعار التعاقدات الآجلة للنفط التعاملات الأميركية اليوم الجمعة (12 مايو/ أيار 2017) بدون تغيير كبير عن أسعار أمس رغم البيانات التي أشارت إلى استمرار ارتفاع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة للأسبوع 17 على التوالي.

كان بعض المحللين يتوقعون تباطؤ نشاط قطاع النفط الأميركي بعد تراجع الأسعار إلى أقل من 50 دولارا للبرميل لكن بيانات شركة "بيكر هيوز" للخدمات النفطية الصادرة اليوم أشارت إلى ارتفاع عدد منصات النفط العاملة في الولايات المتحدة خلال الأسبوع الماضي بمقدار 9 منصات إلى 712 منصة مقابل 318 منصة في التوقيت نفسه من العام الماضي.

من ناحيته شككت مجموعة "كوميرتس بنك" المصرفية الألمانية في إمكانية نجاح جهود منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) وخفض إنتاجها في الحد من الفائض في الأسواق في وقت قريب.

وقالت المجموعة في تقرير إنه "بفضل التعافي السريع لإنتاج النفط الأمريكي، فإنه من الواضح أن منظمة أوبك استطاعت فقط التأثير على الأسعار وليس الحد من الإمدادات"، مضيفة أنه "من غير المحتمل ان يكون هناك نجاحا للخفض المطبق حاليا أكبر مما تحقق على المدى الأطول".

وبلغ سعر خام غرب تكساس الوسيط، وهو الخام القياسي للنفط الأمريكي، 84ر47 دولارا للبرميل تسليم يونيو/ حزيران المقبل مقابل 83ر47 دولار للبرميل أمس ليسجل السعر ارتفاعا بنسبة 5ر3% مقارنة بيوم الجمعة الماضي.

يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة التجارة الأميركية ارتفاع مبيعات التجزئة خلال نيسان/بنسبة 4ر0% في حين كان المحللون يتوقعون ارتفاع المبيعات بنسبة 6ر0%. في الوقت نفسه أشار التقرير إلى ارتفاع المبيعات خلال مارس/ آذار الماضي بنسبة 1ر0% وفقا للبيانات المعدلة في حين كانت البيانات الأولية قد أشارت إلى تراجع المبيعات بنسبة 2ر0%.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً