العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

ناصر بن حمد: عاهل البلاد الداعم الأول لفرسان البحرين في بطولة ويندسور

ناصر بن حمد خلال مشاركته في السباق
ناصر بن حمد خلال مشاركته في السباق

بريطانيا - المكتب الإعلامي 

12 مايو 2017

أشاد ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضية رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية قائد الفريق الملكي سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة بدعم حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة عاهل البلاد لفرسان المملكة في سباق رويال ويندسور للقدرة للموسم الخامس على التوالي وحرص جلالته الدائم على حضور السباق الذي أسسته مملكة البحرين في هذا المهرجان العريق وبات يستقطب نخبة من أبطال العالم في رياضة القدرة وأن دعم جلالته يساهم في تطوير الفرسان الذين يشاركون في مثل هذه السباقات التي تجمع فرسان العالم على أرض ويندسور العريقة ودعماً لرياضة القدرة في العالم.

وأضاف الشيخ ناصر أن تواجد عاهل البلاد وحرصه على متابعة السباق كان دافعاً أمام جميع الفرسان من أجل تقديم أفضل مستوياتهم وعصارة خبراتهم لتحقيق التنافس على اللقب مؤكداً سموه بأن الفريق حقق الأهداف التي شارك من أجلها في سباق ويندسور البريطاني والتواجد بمختلف سباقات القدرة إضافة إلى إعداد الفريق للبطولات المقبلة أملاً في تحقيق النتائج المشرفة في تلك البطولات وزيادة حجم الإنجازات للفريق الملكي والعمل على تعزيزها.

وأكد الشيخ ناصر حرص أفراد الفريق على المشاركة في هذا السباق وبعدد كبير من الفرسان من أجل التواجد وكسب المزيد من الخبرة نظراً لأهمية السباق من دون البحث عن المراكز المتقدمة وتحقيق التنافس مع نخبة من أبطال العالم في رياضة القدرة. وأضاف بأن الخطة الفنية التي شارك بها الفريق اشتملت أساساً على المشاركة في السباق بمجموعة من الفرسان وذلك لدخول المنافسة أصحاب الخبرة في هذا المجال وفي إطار برنامج الإعداد للبطولات المقبلة وخصوصاً أن سباق ويندسور يعد أولى المشاركات الخارجية الصيفية هذا الموسم.

وأكد الشيخ ناصر إلى أن مشاركته في السباق مع نخبة من فرسان العالم لها أهداف معنوية من دون التطلع إلى تحقيق النتائج في السباق العريق مشيراً إلى أن مشاركته جاءت لدعم الفرسان المشاركين في السباق بالإضافة إلى الوقوف بجانب فرسان الفريق الملكي وإعطائهم دفعة معنوية من أجل تطبيق الأهداف التي من أجلها شارك الفريق في السباق. وأشار بأنه انسحب من السباق بعد المرحلة الثالثة بعد أن بدت على الجواد آثار الأرهاق الأمر الذي حدا به لطلب الإنسحاب من السباق.

وقد هنأ الشيخ ناصر بن حمد فرسان دولة الإمارات العربية المتحدة بتحقيقهم للمراكز الثلاثة الأولى إذ هنأ الفارس سعيد الخيري بتحقيقه للقب السباق بعد أن قطع المسافة 120 كيلومتراً على الجواد ضاحي بزمن 04:47:48 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً وفي المركز الثاني الفارس سعيد المهيري على الجواد زعامة بزمن 04:47:49 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً، وصاحب المركز الثالث عبدالله المري على الجواد توم بزمن 04:47:50 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً.

وهنأ الشيخ ناصر فارس الفريق الملكي للقدرة جعفر ميرزا «فارس الغربية» بتحقيقه للمركز الخامس في السباق بعد أن قطع مسافة السباق بزمن 04:48:36 ساعة وبسرعة 25 كيلومتراً مؤكداً أن الفارس ميرزا يعد من الفرسان المتميزين في الفريق الملكي وتحقيقه للمركز الخامس جاء نتاجاً للجهود التي بذلها وتكاتف أعضاء الفريق معه.

وبارك أيضاً للفارس علي السبيعي ظهوره المتميز في المشاركة الأول في سباق ويندسور وتحقيقه للمركز الأول في سباق 80 كيلومتراً بعد أن قطع السباق بزمن 03:46:24 ساعة وبسرعة 21 كيلومتراً مؤكداً أن الفارس السبيعي يعد من الفرسان أصحاب المواهب العالية وأثبت في مشاركته الأولى المهارات الرفيعة التي يمتلكها وحرصه على تشريف المملكة في المحفل الكبير مؤكداً أن الفريق الملكي دائماً ما يبحث عن المواهب لتدعيم صفوفه.

العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً