العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

بالفيديو... بعد "تمزيق كتب الدراسة" في تبوك.. إعفاء مدير المدرسة

وجّه وزير التعليم السعودي أحمد العيسى، بإعفاء قائد مدرسة من مهامه، بعد انتشار مقطع فيديو أظهر بعض الطلبة بمدينة تبوك في السعودية وهم يمزقون كتبهم الدراسية في الشارع أمام المدرسة، وفق ما نقلت صحيفة "سبق" الإلكترونية السعودية اليوم السبت (13 مايو / أيار 2017).

 
وتَضمّن التوجيه استكمال التحقيق بشأن أسباب ضعف الإشراف والمتابعة من قِبَل المسؤولين والمشرفين في المدرسة؛ وذلك بناء على تقرير أعده مدير عام التعليم.
 
وكشف المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بمنطقة تبوك، علي حامد القرني، أن إدارته تابعت بكل أسف ما ورد في مقطع فيديو متداول يتضمن امتهان بعض طلاب مدرسة ابتدائية في المنطقة الكتب والدفاتر المدرسية، بعد نهاية يومهم الدراسي؛ وذلك في الشارع المجاور للمدرسة.
 
وقال في بيان: إن الإدارة تودّ التوضيح أنه صدر توجيه المدير العام للتعليم بمنطقة تبوك، الدكتور عمر بن أحمد الشريف بناء على ما حدث من بعض طلاب "ابتدائية الرازي" من امتهان للكتب والدفاتر المدرسية في نهاية اليوم الدراسي يوم الأربعاء الموافق 14/ 8/ 1438هـ، بتشكيل لجنة تحقيق تتكون من مشرفين في إدارة التوجيه والإرشاد والقيادة المدرسية في تعليم تبوك؛ للشروع في متابعة ما حدث مع قائد المدرسة والمرشد الطلابي والمعلمين المناوبين من منطلق المسؤولية عن متابعة انصراف الطلاب في نهاية اليوم الدراسي، وما تم اتخاذه عبر لجنة التوجيه والإرشاد في المدرسة والتي تضم في عضويتها بعض أولياء أمور الطلاب.
 
وأضاف: "جرى توجيه قائد المدرسة بعدم تسليم النتيجة النهائية لأي طالب؛ إلا بعد إحضار الكتب وفق ما هو متبع نظاماً في جميع المدارس، كما سيتم استثمار حضور الطلاب الأسبوع المقبل؛ لتقديم برامج توعوية لتعريفهم بخطورة امتهان الكتب وإرشادهم في هذا الشأن؛ استكمالاً لبرامج إدارة التوجيه والإرشاد التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وحمايتها من العبث".
 
وقال: "الإدارة العامة للتعليم بمنطقة تبوك تهدف إلى تحويل هذا الحدث السلبي المؤسف وغير المسبوق في المنطقة بهذه الصورة إلى نقطة تحول إيجابية تشمل جميع مدارس المنطقة نحو المزيد من البرامج والمبادرات التي تستهدف احترام الكتب الدراسية وتطبيق كل الإجراءات الكفيلة بمنع امتهان الكتاب المدرسي أو العبث به بأي شكل من الأشكال".




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 5 | 8:08 ص

      شدخل المدير يعني يراقب الطلبه لما يوصلون بيوتهم وعقب يراقب نومهم واكلهم بعد ... الحادثه صارت برى المدرسة

    • زائر 4 | 7:51 ص

      ويش دخل المدير في تمزيق الكتب تجيك التهايم وانته نايم

    • زائر 3 | 7:33 ص

      المسأله مو بس تمزيق الكتب بل الاعتداء على سائقي السيارات و حذفهم بالشنط و الكتب و التقافز امام السياره و هي تتحرك مما يشمل خطوره على حياة الطلبه ! و ين المشرفين ؟؟

    • زائر 2 | 6:12 ص

      احد يفهمني المدير المسكين شكو في الموضوع وخصوصا ان الشي صار خارج المدرسة

شاهد أيضا