العدد 5362 - الجمعة 12 مايو 2017م الموافق 16 شعبان 1438هـ

بالفيديو... ليلة "مثالية" للعرب في دوري أبطال أفريقيا

الوسط - المحرر الرياضي 

تحديث: 13 مايو 2017

في ليلة عربية بامتياز بدوري أبطال إفريقيا، حققت 7 أندية عربية، الجمعة، نتائج إيجابية في أولى لقاءات دور المجموعات، الذي بات يضم 16 فريقا، في أول تطبيق لنظام البطولة الجديد.

ففي منافسات المجموعة الأولى، سحق النجم الساحلي التونسي بطل 2007 ضيفه فيروفيارو دا بيرا الموزمبيقي 5-صفر في سوسة، ليتصدر المجموعة بعد تعادل الهلال والمريخ 1-1 في ديربي سوداني مثير، وهو تعادل لا يبدو سلبيا للفريقين الذين تتبقى لهم فرص حقيقية للتأهل إلى دور الثمانية.

 

وفي المجموعة الثانية، حقق اتحاد العاصمة الجزائري وصيف بطل 2015 فوزا صريحا على ضيفه أهلي طرابلس الليبي 3-صفر.

وكان أهلي طرابلس الذي يلعب مبارياته الخارجية في تونس قد فجر مفاجأة من العيار الثقيل بتخطيه الفتح الرباطي المغربي في الدور الثاني.

وتصدر اتحاد العاصمة ترتيب المجموعة بـ3 نقاط، بفارق الأهداف عن الزمالك المصري، وصيف بطل النسخة الأخيرة، الفائز على كابس يونايتد الزيمبابوي 2-صفر.

ويتطلع الزمالك، حامل اللقب 5 مرات آخرها عام 2002، لتجاوز الإخفاق المحلي عقب الفشل في الفوز بالدوري للموسم الثاني على التوالي، وتبخر آماله في حجز بطاقته إلى دوري أبطال أفريقيا الموسم المقبل، لذلك فلا مفر من المنافسة على اللقب القاري والفوز به لضمان المشاركة في المسابقة الموسم المقبل.

أما في المجموعة الثالثة، فقد قلب الترجي الرياضي التونسي بطل 1994 و2011 تأخره أمام ضيفه فيتا كلوب الكونغولي الديمقراطي إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1.

وفي مباريات المجموعة الرابعة، التي تضم نادي القرن بأفريقيا، الأهلي المصري الذي يلتقي منافسه زاناكو الزامبي في القاهرة، مساء السبت، حقق الوداد المغربي فوزا مهما على منافسه القطن الكاميروني بنتيجة 2-0 في أولى خطواته بمرحلة المجموعات. 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا