العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

بلديون يقودون تحركاً لإحياء جائزة وأسبوع العمل البلدي بعد إلغائهما منذ 2015... والهدف: إنعاش المجالس ومشروعات البلديات

الدوسري وجّه خطاباً مباشراً لرئيس الوزراء

عبدالله الدوسري
عبدالله الدوسري

قاد رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية العضو عبدالله الدوسري، تحركاً بلدياً لإعادة إحياء جائزة وأسبوع العمل البلدي، وذلك بعد إلغائهما منذ العام 2015.

الدوسري بدأ حراكه مع مجموعة من الأعضاء البلديين من مجالس بلدية أخرى، مثل نائب رئيس مجلس بلدي المحرق محمد حرز، وعضو مجلس بلدي المنطقة الجنوبية بدر الدوسري، وأطلقوا مناشدة لرئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة باعتباره الراعي لهذه الجائزة والفعالية طوال الأعوام الماضية.

ألغت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني، تنظيم أسبوع العمل البلدي منذ العام 2015، والذي كان مقرراً تنظيمه خلال منتصف شهر مايو/ أيار 2015.

وأبلغت الوزارة رؤساء وممثلي المجالس البلدية، وأمانة العاصمة، بعدم تنظيم فعاليات الأسبوع البلدي هذا العام بسبب شح الموازنات ولضيق الوقت المتاح لتنظيمه.

وتنظم وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني سنوياً أسبوعاً تخصص فعالياته لدعم العمل البلدي، ويتم خلاله تدشين جملة من المشروعات الخدمية، إلى جانب إقرار أخرى. فيما تنظم كل بلدية ومجلس بلدي فعاليات مصاحبة ثقافية وميدانية تعنى بالعمل البلدي، وتعلن عن نتائج عمل المجالس البلدية وعرض أفلام عن إنجازات الوزارة ومشاركة الوزارات الحكومية، وعرض أوبريت حول العمل البلدي، بالإضافة إلى حفل تكريم الأفراد والجهات والمؤسسات الداعمة للعمل البلدي بالإضافة إلى تكريم الفائزين بجائزة سمو رئيس الوزراء للعمل البلدي.

وكان آخر مرة نظمت فيها الجائزة وفعاليات أسبوع العمل البلدي خلال العام 2014، وسط إحباط أعلنت عنه المجالس البلدية من نتاج عملها البلدي طوال الأعوام الأربعة التي عملت خلالها في تلك الفترة، واختزلته في تعثر تنفيذ مشروعاتها وتعطل أخرى، إلى جانب حاجتها للمزيد من الموازنات خاصة وتحريك مشروع المنازل الآيلة للسقوط.

وفي تفاصيل أكثر، قال رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة بمجلس بلدي المنطقة الشمالية العضو عبدالله الدوسري، «نستغرب أمانة من توقف تنظيم أسبوع العمل البلدي من قبل وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني بعد أعوام من النجاحات في التنظيم وتحقيق أهدافه التي حفزت كل القطاعات الحكومية والأهلية والخاصة في عملية الشراكة المجتمعية، ودعم المجالس البلدية التي انطلقت ضمن مشروع عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة».

وأضاف الدوسري: «إن أسبوع العمل البلدي أظهر أهم الإنجازات البلدية الحالية والمستقبلية في جميع محافظات مملكة البحرين، وأسهم في تعزيز رؤية شئون البلديات والمجالس البلدية التي تتبنى أسس ومباديء منهج إدارة المشاريع الذي جعلها كأحد أهم دعائم عمليات التنمية المستدامة التي تساهم في دعم رؤية البحرين الاقتصادية 2030»، مستدركاً حديثه بالقول «العمل البلدي بمختلف أوجهه ونشاطاته يقوم في الأساس على الشراكة المجتمعية القادرة على تحقيق الأهداف الإنمائية المستدامة، حيث أن التكامل في إنجاز الأعمال يمثل الأساس الصحيح لبناء المجتمع الحديث، وخصوصاً بعد الدعم والمساندة التي حظيت بها المجالس البلدية من سمو رئيس الوزراء».

وتابع رئيس لجنة الخدمات والمرافق العامة: «حرصنا في المجالس البلدية بالتعاون مع شئون البلديات على تعزيز الوعي بأهمية الشراكة ودورها في توثيق روابط التعاون بين عناصر العمل البلدي من خلال أسبوع العمل البلدي الذي نحتفل به سنوياً، للدلالة والتأكيد على ما تحقق من إنجازات كبيرة في أدوار الانعقاد للمجالس البلدية الذي أسهم في المشاركة بتحقيق التنمية الحضرية الشاملة بالبلاد».

وأبدى الدوسري أمله بأن يكون إعادة إحياء هذا الأسبوع بفعالياته التوعوية والعلمية والشعبية المتعددة خطوة أخرى نحو تعزيز المشاركة الشعبية وتفعيل دورها نحو الارتقاء بالعمل البلدي في مملكة البحرين.

العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً