العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

البحرين تحتضن 800 «توستماسترز»... و«تمكين»: مهارة التواصل بوابة سوق العمل

المؤتمر الصحافي للإعلان عن احتضان 800 توستماسترز في المؤتمر السنوي «ديتاك 2017»
المؤتمر الصحافي للإعلان عن احتضان 800 توستماسترز في المؤتمر السنوي «ديتاك 2017»

تستعد مملكة البحرين لاحتضان 800 توستماسترز في المؤتمر السنوي «ديتاك 2017»، فيما نوَّهت «تمكين» الشريك الاستراتيجي للفعالية، بدور التواصل كبوابة شروع لسوق العمل وريادة الأعمال.

وخلال المؤتمر الصحافي المنعقد أمس السبت (13 مايو/ أيار 2017)، بفندق الخليج، تمهيداً للمؤتمر الذي سيقام في الفترة من 18 حتى 20 مايو الجاري، رد القائم بأعمال مدير إدارة الاتصالات التسويقية في «تمكين» عبدالله السادة، على سؤال لـ «الوسط» بشأن برامج «تمكين» في مجال تعزيز مهارة التواصل لدى البحرينيين، فقال: «نفذنا في 2016، مشروع المهارات الأساسية متضمناً مهارات التواصل، الحساب، تكنولوجيا المعلومات، وحل المشكلات».

وأضاف «تقدم للمشروع 1600 شخص، قُبِل منهم 1300 شخص، 750 التحقوا بالمشروع وهو عدد كبير جداً».

وتابع «بناءً على دراسة أجريت فإن مهارة التواصل هي أحد الموضوعات التي يشكو ضعفها حتى خريجو جامعات، وعلى الصعيد العملي لدينا أمثلة إيجابية تدلل على النتائج اللافتة لامتلاك هذه المهارة وتوظيفها على الصعيد المهني، من بين ذلك البحرينية ندى العلوي في مجال ريادة الأعمال، والشيخ راشد بن خليفة آل خليفة على صعيد الإقناع والخطابة».

وينعقد المؤتمر السنوي لأندية التوستماسترز في القطاع 20 (ديتاك 2017)، تحت رعاية رئيس مجلس أمناء وقف عيسى بن سلمان التعليمي الخيري، سمو الشيخ عيسى بن سلمان بن حمد آل خليفة.

وفي حديثه، تطرق السادة لمحصلة عمل «تمكين» منذ إنشائه في 2006، مبيناً أنه صرف أكثر من 800 مليون دينار، وتمكن من خدمة 130 ألف بحريني.

ونوَّه السادة بإقبال البحرينيين على «التوستماسترز»، مبيناً أن ذلك يسهم في تطوير لغتهم وتحدثهم، وقال: «إيصال الرسالة أمر أساسي ونحن ننظر لهذا الأمر في «تمكين» كمهارة يحتاجها المرء في التقدم لوظيفة، وحتى في ريادة الأعمال».

بدوره، قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر علي الريس إن عدد البحرينيين من أعضاء توستماسترز يصل الى 500 عضو يتوزعون على 11 نادياً يستخدم اللغة العربية و63 نادياً يستخدم اللغة الإنجليزية.

وعن المؤتمر، قال: «تم العمل على الإعداد للمؤتمر منذ عام، وهو حدث يقام بدعم سخي من «تمكين»، الشريك الاستراتيجي للمؤتمر، وذلك عبر دعم معنوي ومادي»، مبيناً أن عدد المسجلين للمؤتمر حتى الآن بلغ 640 عضواً، فيما المتوقع أن يصل العدد إلى 800 عضو مع اقتراب موعد المؤتمر.

ونوَّه الريس بالمؤتمر، الذي سيكون «علامة فارقة»، وقال: «لأول مرة سيشارك 22 متسابقاً في كل مسابقة (مجموعها 4 مسابقات) في اللغة الإنجليزية، أما اللغة العربية فسيبلغ المعدل 16 متسابقاً لكل مسابقة من المسابقات الأربع، كما سيشهد المؤتمر مشاركة بطل عالمي هو السعودي محمد القحطاني، إلى جانب العديد من الورش والاجتماعات والانتخابات التي ينتظرها الجميع بفارغ الصبر».

بدوره، نوَّه رئيس القطاع 20 للتوستماسترز علي شهباز، بالدعم الذي تحصل عليه المؤتمر، معتبراً أن ذلك سيسهم في تعزيز روح المنافسة بين المشاركين، أما عريف المؤتمر الصحافي، أحمد الفردان، فبيَّن أن منظمة توستماسترز العالمية هي منظمة غير ربحية، رائدة في مجال القيادة والخطابة وتستهدف تخريج قادة فعالين، لتخدم جميع أطياف المجتمع، مضيفاً «تتكون المنظمة من نحو 100 قطاع، أكبرها هو قطاع 20 على مستوى العالم حيث يتكون من 10 آلاف عضو ينتمون إلى 375 نادياً في 7 بلدان هي البحرين، الكويت، قطر، الإمارات، عمان، الأردن، ولبنان».

العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً