العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

المخرجة إيمان كامل تحصد جائزة أيقونات نسائية من المنتدى الاقتصادي للمرأة في الهند

حصلت المخرجة إيمان كامل على جائزة أيقونات نسائية في خلق عالمٍ أفضل للجميع (Iconic Women Creatinga Better World for All) وذلك اليوم 12 مايو/ أيار في المنتدي الاقتصادي السنوي للمرأة (WEF) (8 مايو - 13 مايو) بمدينة نيودلهي بالهند.

ويجمع المنتدى الاقتصادي السنوي للمرأة قيادات نسائية من أكثر من 100 دولة حول العالم، وتٌقام فعالياته خلال العام في جميع أنحاء العالم، وهو بمثابة اجتماع لجميع الاتحادات النسائية في مؤتمر عالمي يهدف إلى تمكين المرأة ومد فرصتها المهنية في الأعمال الحرة والتجارة، لزيادة فعاليتها العالمية لإحداث تغيرات داعمة لجميع نواحي الحياة.

إيمان كامل مخرجة وكاتبة مصرية حاصلة على درجة الماجستير العالمية في العلاقات الدولية من كلية فليتشر بجامعة تافتس في بوسطن بالولايات المتحدة الأميركية، درست العديد من التخصصات مثل الفنون، الرقص والسينما في جامعة برلين للفنون.

منذ العام 1995 أخرجت إيمان خمسة أفلام قصيرة، منها "هولوغرام" الحاصل على جائزة مسابقة يوروميد في العام 2004، وفي أولى تجاربها الطويلة بفيلم "بيت شعر" في 2010 تلقت تنويهاً خاصاً في مهرجان دبي السينمائي الدولي كما فازت بجائزة أفضل مخرج وأفضل تصوير سينمائي في الدورة الـ11 من مهرجان القاهرة للأفلام المستقلة.

أحدث أعمالها هو الوثائقي الطويل "جان دراك مصرية" الذي ترشح في العام 2013 لـجائزة الفيلم العربي الألماني التي تقدمها مؤسسة  روبرت بوش شتيفتونغ في ألمانيا، وتم تقديمه في ملتقيات إنتاج سينمائي مشترك، مثل Africa Produce (إسبانيا) وصندوق Amiens لتطوير السيناريو (فرنسا)، وكان عرضه العالمي الأول في مسابقة المهر الطويل ضمن مهرجان دبي السينمائي الدولي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً