العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

البحرين : حميدان ومبعوث الرئيس الفلبيني يبحثان مخرجات التعليم والتدريب المهني واحتياجات سوق العمل

مدينة عيسى - وزارة العمل والتنمية الاجتماعية 

14 مايو 2017

 

التقى وزير العمل والتنمية الاجتماعية، رئيس مجلس إدارة هيئة تنظيم سوق العمل، جميل محمد علي حميدان، مبعوث رئيس جمهورية الفلبين لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية أمابيل أغيلوس، وذلك في مكتبه اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017).

وتم خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين ، خاصة في المجالات العمالية والتنموية، في ظل التطورات المتسارعة في أسواق العمل الآسيوية والعالمية، مما يستدعي تكثيف الجهود المشتركة والتنسيق الثنائي بين البلدين الصديقين. كما تناول اللقاء في هذا السياق، أهمية تبادل الخبرات الفنية ورفع مستويات التدريب المتخصص ومخرجات التعليم والتدريب المهني لاستيعاب هذه التطورات واحتياجات سوق العمل من الكوادر الفنية المؤهلة في مختلف التخصصات المهنية بالقطاعات الانتاجية.

وبهذه المناسبة نوه حميدان بعمق العلاقات التي تربط مملكة البحرين بجمهورية الفلبين، ورغبة الطرفين في تنميتها وترسيخها بما يعكس التفاعل الحضاري الذي يخدم مسيرة التنمية في البلدين الصديقين، مشيداً بإسهامات الجالية الفلبينية العاملة في البحرين ودورها في نهضة البحرين الحضارية، متطرقاً في حديثه إلى أهمية مواكبة برامج التعليم والتدريب التقني للتحولات والمتغيرات المستمرة بما يخدم نمو واستقرار وتنظيم سوق العمل.

من جانبه نوه أغيلوس بالعلاقات الثنائية التي تربط بلاده مع مملكة البحرين، مشيداً بما حققته المملكة من إنجازات تنموية على مختلف الأصعدة، وفي جميع القطاعات، معرباً عن تقدير حكومة بلده للمملكة على ما تقدمه من حماية ورعاية للجاليات الوافدة، والجالية الفلبينية على وجه الخصوص من اهتمام يعكس ما وصلت إليه العلاقة الثنائية المتميزة من تطور ونماء لصالح البلدين وشعبيهما.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً