العدد 5363 - السبت 13 مايو 2017م الموافق 17 شعبان 1438هـ

بالفيديو... هال سيتي يودع الدوري الإنجليزي الممتاز وليفربول يستعيد المركز الثالث

هبط فريق هال سيتي رسميا لدوري الدرجة الأولى الإنجليزي لكرة القدم بعد خسارته القاسية أمام مضيفه كريستال بالاس 4/صفر اليوم الأحد (14 مايو/ أيار 2017) في المرحلة السابعة والثلاثين قبل الأخيرة من الدوري الممتاز.

واستعاد ليفربول المركز الثالث بجدول الترتيب بفضل فوزه الكاسح على مضيفه ويستهام يونايتد 4/صفر.

وعاد هال سيتي لدوري الدرجة الأولى بعد موسم واحد من الصعود للدوري الممتاز، حيث انضم إلى سندرلاند وميدلسبره في رحلة الهبوط.

ويحتل هال سيتي المركز الثامن عشر (الثالث من القاع) برصيد 34 نقطة بفارق أربع نقاط عن المركز السابع عشر الذي يحتله سوانزي سيتي قبل جولة واحدة من نهاية الموسم.

وكان سوانزي سيتي قد فاز على مضيفه سندرلاند 2/صفر أمس السبت قبل أن يتأكد اليوم رسميا بقاء الفريق في الدوري الممتاز عقب هزيمة هال سيتي.

ورفع هذا الفوز رصيد كريستال بالاس إلى 41 نقطة في المركز الثالث عشر.

وانتهى الشوط الأول بتقدم كريستال بالاس بهدفين نظيفين حملا توقيع ويلفريد زاها والمهاجم البلجيكي كريستيان بنتيكي في الدقيقتين الثالثة و.34

وقبل خمس دقائق من نهاية المباراة سجل لاعب الوسط الصربي لوكا ميليفوجيفيتش الهدف الثالث لكريستال بالاس ثم تكفل المدافع الهولندي باتريك فان انهولت بتسجيل الهدف الرابع في الوقت بدل الضائع.

وفقد هال سيتي ثمان نقاط في أخر ثلاث مباريات له حيث تعادل سلبيا مع مضيفه ساوثهامبتون ثم خسر أمام سندرلاند 1 2/ قبل أن يسقط أمام كريستال بالاس، مما ساهم بقوة في هبوط الفريق.

وخسر هال سيتي للمرة الحادية والعشرين هذا الموسم مقابل تسعة انتصارات وسبعة تعادلات فيما حقق كريستال بالاس فوزه الثاني عشر مقابل خمسة تعادلات وعشرين هزيمة. وعلى الجانب الأخر عاد ليفربول إلى المركز الثالث الذي يؤهل صاحبه للعب بدور المجموعات لدوري أبطال أوروبا بعد فوزه برباعية على ملعب ويستهام.

وتقمص المهاجم البرازيلي فيليب كوتينيو دور البطولة وسجل الهدفين الثاني والثالث للفريق في الدقيقتين 57 و61 بعد أن افتتح دانييل ستوريدج التسجيل في الدقيقة .35

وتكفل المهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي بتسجيل الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة .76

الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 73 نقطة متفوقا بفارق نقطة واحدة على مانشستر سيتي الذي صعد للمركز الثالث مؤقتا أمس السبت بعد فوزه على ضيفه ليستر سيتي حامل اللقب 2/1.

 وتوقف رصيد ويستهام عند 42 نقطة ليبقى في المركز الثاني عشر.

وكادت الدقيقة التاسعة أن تشهد هدف التقدم لويستهام عن طريق سام بيرام بعدما استقبل تمريرة من جوناثان كاييري على حدود منطقة الجزاء ليسدد كرة قوية لكنها مرت مباشرة بجوار القائم.

ورد ليفربول بفرصة خطيرة عندما نفذ البرازيلي فيليب كوتينيو ضربة ركنية ارتقى لها جويل ماتيب برأسه لكن الكرة علت العارضة بسنتيمترات قليلة.

وكان الأرجنتيني مانويل لانزيني قريبا جدا من افتتاح التسجيل لويستهام في الدقيقة 25 عبر تصويبة بعيدة المدى لكن الكرة مرت مباشرة من فوق الشباك.

وجاءت الدقيقة 35 لتشهد هدف التقدم لليفربول عن طريق دانييل ستوريدج الذي تلقى تمريرة رائعة من البرازيلي فيليب كوتينيو خلف الدفاع ليستغلها بشكل جيد ويراوغ الحارس أدريان ثم يسدد في الشباك.

وضاعت فرصة هدف مؤكد لويستهام يونايتد عن طريق المهاجم الغاني اندري ايو بعدما وصلت له الكرة أمام المرمى مباشرة دون أي تدخل من الدفاع لكنه سدد بغرابة شديدة في القائم. وبدأت أحداث الشوط الثاني بهجوم شرس من جانب ليفربول بحثا عن تسجيل الهدف الثاني وهو ما كاد أن يتحقق مرتين عن طريق ادم لالانا وستوريدج ولكن ادريان كاستيو حارس ويستهام أنقذ مرماه ببراعة.

وأضاف كوتينيو الهدف الثاني لليفربول في الدقيقة 57 بعدما أطلق الهولندي جيورجينيو فاينالدوم قذيفة صاروخية من على خط منطقة الجزاء لترتطم بالعارضة وترتد إلى كوتينيو الذي راوغ أكثر من مدافع قبل أن يسدد كرة زاحفة في الشباك.

وسجل كوتينيو الهدف الثاني له والثالث لليفربول في الدقيقة 61 بعدما تلقى تمريرة داخل منطقة الجزاء من جيورجينيو ليتخلص من الرقابة ويسدد دون عناء إلى داخل المرمى.

وكاد المهاجم البلجيكي ديفوك اوريجي أن يحرز الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 65 بعدما سدد كرة صاروخية من مسافة 25 مترا لكنها ارتطمت بالعارضة.

ووضع ديفوك اوريجي بصمته وسجل الهدف الرابع لليفربول في الدقيقة 76 إثر هجمة سريعة أحدثت دربكة في دفاعات ويستهام قبل أن تصل الكرة إلى اوريجي الذي سدد بكل سهولة في الشباك. ولم يحدث أي جديد خلال الدقائق الأخيرة ليخرج ليفربول فائزا برباعية دون رد.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا