العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

«أرمادا» تستثمر 50 مليون دولار... وتفتح باب التوظيف للبحرينيين

مركز «أرمادا» الجديد سيوفر 400 وظيفة جديدة أغلبها لبحرينيين
مركز «أرمادا» الجديد سيوفر 400 وظيفة جديدة أغلبها لبحرينيين

وضعت «أرمادا»، الشركة المتخصصة في مجال توزيع الملابس والأزياء، أمس الأحد (14 مايو/ أيار2017)، حجر الأساس لمركز توزيع لوجستي لعملياتها الإقليمية في منطقة البحرين اللوجستية، بمجموع استثمارات يصل إلى 50 مليون دولار. وقال مسئولون إن الشركة فتحت الباب لتوظيف البحرينيين، إذ من المتوقع أن يخلق المركز اللوجستي أكثر من 400 وظيفة حين بدء عمليات الشركة. وتعمل شركة أرمادا في مجال بيع الملابس الجاهزة والأزياء لعدد من العلامات التجارية الدولية الشهيرة منذ تأسيسها في العام 1973 بدولة الكويت، وتوسعت الشركة من كونها ذات متجر واحد لتصبح اليوم أكثر انتشاراً من خلال 250 فرعاً في دول مجلس التعاون.

وضعت حجر الأساس لمركزها الإقليمي للتوزيع اللوجستي في البحرين


«أرمادا» تستثمر 50 مليون دولار وتفتح باب التوظيف للبحرينيين

الحد - عباس المغني

وضعت «ارمادا»، الشركة المتخصصة في مجال توزيع الملابس والأزياء، أمس الأحد (14 مايو/ أيار2017) حجر الأساس لمركز توزيع لوجستي لعملياتها الإقليمية في منطقة البحرين اللوجستية، بمجموع استثمارات يصل إلى 50 مليون دولار.

وقال مسئولون إن الشركة فتحت الباب لتوظيف البحرينيين، إذ من المتوقع أن يخلق المركز اللوجستي أكثر من 400 وظيفة حين بدء عمليات الشركة.

وتعمل شركة ارمادا في مجال بيع الملابس الجاهزة والأزياء لعدد من العلامات التجارية الدولية الشهيرة منذ تأسيسها في العام 1973 بدولة الكويت، وتوسعت الشركة من كونها ذات متجر واحد لتصبح اليوم أكثر انتشاراً من خلال 250 فرعاً في دول مجلس التعاون الخليجي وتمثل 15 علامة تجارية دولية مثل ريفا (RIVA)، وتشويس (CHOICE)، وسكادا (ESCADA).

ومن خلال إنشاء هذا المركز ستقوم الشركة بنقل عملياتها اللوجستية الاقليمية إلى مملكة البحرين، حيث سيعتمد هذا المركز على نظام تخزين ذكي بطاقة استيعابية عالية، إذ يتوقع أن يصل النشاط التجاري للشركة إلى 70 مليون دولار سنويا. وسيسهل نظام التخزين الذكي من عملية نقل المنتجات بكميات كبيرة لمناطق التصدير بسرعة وفاعلية أكبر، ومن المتوقع الانتهاء من أعمال الانشاء خلال 18 شهرا.

وحضر حفل وضع حجر الأساس رئيس مجلس الإدارة لشركة ارمادا أحمد الطحان، ووزير والمواصلات والاتصالات كمال أحمد، والرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي.

وأشاد رئيس مجلس الإدارة لشركة ارمادا أحمد الطحان بما توفره مملكة البحرين من دعم للمستثمرين إذ قال: «تتميز مملكة البحرين ببيئتها الحاضنة للأعمال والداعمة للتوسع في المنطقة، إذ إن سرعة إنجاز المعاملات في قطاع التصدير والخدمات اللوجستية من أهم الأسباب التي من أجلها اخترنا مملكة البحرين كموقع لمركزنا اللوجستي علاوة على موقعها المميز الذي يسهل من نقل البضائع بأسرع وقت ممكن إلى جميع أنحاء المنطقة».

وقال وزير المواصلات والاتصالات كمال أحمد: «توفر البحرين قطاع نقل وخدمات لوجستية يتميز ببنية تحتية متطورة تدعم نمو الأعمال وتسهل الوصول الى الأسواق المجاورة من خلال الموقع الاستراتيجي للمملكة، وان موقع منطقة البحرين اللوجستية يجعلها مركزا مثالياً للتجارة الدولية والإقليمية في المنطقة، وذلك لما توفره من خدمات وبيئة رفيعة المستوى للشركات اللوجستية».

وقد قام مجلس التنمية الاقتصادية باستقطاب شركة أرمادا إلى سوق البحرين ودعمها للحصول على التراخيص اللازمة ضمن دور المجلس في استقطاب الاستثمارات للمساهمة في خلق فرص العمل. وحول ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: «نرحب بقرار شركة ارمادا لاتخاذها البحرين مركزاً اقليمياً لعملياتها اللوجستية، وجاء هذا القرار ليعكس ثقة واهتمام الشركات الكبرى بمكانة البحرين باعتبارها المركز الأمثل للشركات اللوجستية، إذ توفر المملكة موقعاً استراتيجياً في وسط أسواق دول مجلس التعاون، بالإضافة إلى الكلفة التشغيلية المتدنية، وتوافر الكوادر البشرية المدربة والمهنية، إذ تعتبر هذه أحد أهم عوامل استقطاب الاستثمارات الى المملكة».

ويمثل قطاع النقل والخدمات اللوجستية أحد أهم القطاعات الاقتصادية التي يركز عليها مجلس التنمية الاقتصادية في استراتيجيته لاستقطاب المزيد من الاستثمارات، فهو يساهم بنسبة 7 في المئة في الناتج المحلي الإجمالي، ويوفر حوالي 19 ألف وظيفة في سوق البحرين.

العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً