العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

ترامب وماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في بروكسل

صرح مسئول كبير في الادارة الاميركية لوكالة فرانس برس مساء أمس الأحد (14 مايو/ أيار 2017) ان الرئيس دونالد ترامب ونظيره الفرنسي ايمانويل ماكرون سيلتقيان على "غداء طويل" في 25 مايو في بروكسل "للمقارنة بين آرائهما".

ويرى البيت الابيض ان مواقف الرئيس الفرنسي الشاب البالغ من العمر 39 عاماً ونظيره الاميركي السبعيني ليست متباعدة جداً، على الرغم من شائعات افادت ان ترامب كان يفضل فوز مارين لوبن مرشحة حزب الجبهة الوطنية اليميني المتطرف.

واكد ممثل كبير للإدارة الأميركية "انهما آخر رئيسي دولتين وصلا الى الساحة الدولية"، مشيرا الى ان الاتصال الهاتفي بينهما جرى بشكل جيد جدا.

وقال هذا المسئول في البيت الابيض طالبا عدم كشف هويته ان "ترامب اعجب جدا بماكرون". واضاف "كان فوزا انتخابيا رائعا"، مشيرا الى ان الرجلين لا يتقاسمان بالضرورة الافكار نفسها لكن كلا منهما "جديد على الساحة السياسية وتجاوز الحواجز السياسية التقليدية".

واوضح هذا المصدر في البيت الابيض ان فكرة ان ترامب كان يدعم لوبن مبالغ فيها وتستند فقط الى "تغريدة حول الحدود" والى مرور زعيمة الجبهة الوطنية على برج ترامب في نيويورك.

وحول هذه الزيارة الخاطفة للوبن الى نيويورك خلال حملة الانتخابات الرئاسية الفرنسية، اكد هذا المسئول في ادارة ترامب انها لم تلتق اي شخص من فريق حملة ترامب ولا الرئيس الجمهوري المنتخب نفسه.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً