العدد 5364 - الأحد 14 مايو 2017م الموافق 18 شعبان 1438هـ

بالفيديو... ريفر بليت يحسم كلاسيكو الدوري الأرجنتيني ويفوز على بوكا جونيورز في عقر داره

نجح نادي ريفر بليت في حسم مباراة كلاسيكو مسابقة الدوري الأرجنتيني لصالحه بتغلبه "فجر اليوم الاثنين (15 مايو/ أيار 2017) بتوقيت غرينتش" على غريمه التاريخي بوكا جونيورز 3-1 على ملعب الأخير، الذي لا يزال، على رغم الهزيمة، يتربع على صدارة ترتيب البطولة.

وسجل أهداف ريفر بليت لاعب الوسط جونزالو مارتينيز في الدقيقة 14 والمهاجم لوكاس ألاريو في الدقيقة 24 والمهاجم سيباستيان دريوسي في الدقيقة 90 من المباراة، ليرفع الفريق رصيده إلى 45 نقطة في المركز الثالث، بفارق أربع نقاط عن ريفر بليت.

ويتبقى لريفر بليت مباراة واحدة مؤجلة أمام أتلتيكو توكومان، حيث أن فوزه فيها يعني تقليص الفارق مع بوكا جونيورز إلى نقطة واحدة فقط قبل ست مراحل من نهاية المسابقة.

وأحرز بوكا جونيورز هدفه الوحيد في المباراة في الشوط الأول في الدقيقة 47 من ضربة ثابتة نفذها لاعب الوسط فيرناندو جاجو.

وشهدت المباراة سقوط بوكا جونيورز في العديد من الأخطاء الدفاعية القاتلة، التي كانت نقطة ضعفه الأبرز طوال البطولة، مما كلفه خسارة المباراة في النهاية.

وكان بمقدور ريفر بليت أن يوسع الفارق في الشوط الأول وأن يذهب بالنتيجة بعيدا لو تمكن من استغلال الأخطاء التي وقع فيها مدافعو الفريق صاحب الملعب.

وجاء الهدف الأول لريفر بليت في الدقيقة الـ 14 عندما أرسل اللاعب الباراغوياني خورخي موريا عرضية متقنة إلى منتصف منطقة جزاء بوكا جونيورز، قابلها جونزالو مارتينيز بتسديدة صاروخية بيسراه إلى الشباك.

وبعد أن أهدر فرصتين محققتين متتاليتين، نجح ريفر بليت في تسجيل الهدف الثاني، بعد أن انطلق جونزالو مارتينيز من الناحية اليمنى في هجمة مرتدة سريعة للضيوف، وأرسل تمريرة بينية سحرية للوكاس ألاريو الذي وجد نفسه في مواجهة مرمى الخصم ليضع الكرة من فوق الحارس معلنا تقدم فريقه بهدفين دون رد.

ورغم التوتر الذي أصاب لاعبيه وحالة عدم الاتزان التي ضربته بعد تأخره بهدفين في أول نصف ساعة من اللقاء، تمكن بوكا جونيورز من تقليص الفارق بهدف في الدقيقة 47 من ضربة ثابتة نفذها اللاعب فيرناندو جاجو من 35 مترا.

وفي الشوط الثاني، أغلق بوكا جونيورز المساحات في منتصف الملعب أمام لاعبي الفريق المنافس، فيما انطلق ريفر بليت في الهجوم في محاولة منه لتسجل هدف ثالث وحسم اللقاء لصالحه.

وسنحت ثلاث فرص محققه للاعب داريو بينيديتو لإدراك التعادل لصالح بوكا جونيورز، ولكنه صادف سوء حظ كبير في هذه الفرص، ففي الفرصة الأول أنقذ لوكا مارتينيز كوارتا، مدافع ريفر بليت، فريقه من هدف مؤكد عندما تصدى لأحد الكرات التي سددها بينيديتو، وكانت في طريقها إلى المرمى الخالي من الحارس أجوستو باتايا.

وأهدر بينيديتو فرصة أخرى من داخل منطقة الجزاء تصدى لها باتايا ببراعة، قبل أن يختتم سلسلة فرصه الضائعة في تلك المباراة برأسية علت عارضة المرمى.

وكان بوكا جونيورز الأقرب لتحقيق التعادل في الأمتار الأخيرة من المباراة، بيد أن سيباستيان دريوسي كان له رأي آخر، عندما انطلق بالكرة في هجمة مرتدة جديدة من بعد منتصف الملعب وانفرد بالمرمى وسدد بإتقان في شباك أصحاب الأرض معلنا الهدف الثالث في الدقيقة 90 من المباراة.

وفي مباريات أخرى في المرحلة الـ 24 من الدوري الأرجنتيني، تغلب اندبيندينتي 2-صفر على ضيفه راسينغ كلوب، فيما سقط نيويلز أولد بويز 3-1 أمام ضيفه روساريو سنترال.

وتعادل كولون وضيفه يونيون 1-1، كما انتهت المباراة التي جمعت بين باتروناتو وسارمينتو على ملعب الأول بالتعادل أيضا 2-2.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

شاهد أيضا