العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

بالفيديو... المنامة ماشي قطاره تخطى الريان وأعلن المنافسة على اللقب

خسارة تاريخية للأهلي في خليجية السلة... وحوادث مؤسفة

من لقاء الأهلي البحريني والأهلي الإماراتي
من لقاء الأهلي البحريني والأهلي الإماراتي

واصل فريق المنامة البحريني نتائجه المقنعة في البطولة الخليجية الـ 37 للأندية أبطال الدوري لكرة السلة متمكناً من تحقيق فوز مستحق على فريق الريان القطري بنتيجة 108/90 في المباراة التي جمعت بينهما يوم أمس (الاثنين) على صالة اتحاد السلة في أم الحصم.

وهذا هو الفوز الثاني على التوالي للمنامة في البطولة ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في صدارة المجموعة الثانية ومتساوياً مع فريق الشباب الإماراتي بالرصيد نفسه من النقاط إذ سيلتقي الفريقان مساء اليوم (الثلثاء) لتحديد متصدر المجموعة.

فريق المنامة فرض أفضليته في اللقاء منذ البداية بفضل تفوق لاعبيه وسرعة الفريق إلى جانب تركيزه الدفاعي وهو ما مكنه من التحكم بالمجريات بشكل كبير.

أفضلية المنامة انعكست في الربع الأول الذي فاز فيه الفريق 29/17 ليضاعف من تقدمه بعد أن فاز في الربع الثاني 29/22 قبل أن يقلص الريان الفارق بعض الشيء في الربع الثالث الذي فاز فيه 30/26 إلا أن المنامة عاد للفوز في الربع الأخير 24/21.

وأكد المنامة بهذا الفوز أنه سيكون منافساً قوياً على لقب البطولة في البحرين وخصوصاً أن الفريق يسير بشكل تصاعدي جيد ويقدم مستويات مميزة بمشاركة جميع اللاعبين.

وبرز في المباراة بشكل ملفت نجم المنامة محمد حسين «كمبس» بتسجيله 27 نقطة في حين سجل كلا المحترفين الباهامي كاديم كولبي والجورجي نيكولوز 16 نقطة لكل منهما.

أما أفضل المسجلين في الريان القطري فكان محمد محمود بتسجيله 30 نقطة في حين سجل المحترف هارت 29 نقطة والمحترف نيفيل 13 نقطة.

المنامة واصل أسلوبه المعروف في اللعب من خلال الاعتماد على الدفاع الضاغط في كل الملعب والاعتماد على الهجوم المرتد السريع وكذلك على التغيير المستمر بإشراك جميع اللاعبين.

وسجل المنامة 14 نقطة في اللقاء من الهجوم السريع في حين سجل اللاعبون البدلاء 53 نقطة أي قرابة نصف نقاط الفريق، كما سجل الفريق من المتابعات 19 نقطة.

وتظهر هذه الإحصاءات أن المنامة فريق متكامل يلعب بجميع عناصره في اللقاء. كما أن أكبر فارق في النتيجة كان لمصلحة المنامة بفارق 29 نقطة في الربع الأخير.

برز من المنامة أيضاً محمد كويد بتسجيله 11 نقطة وميثم جميل 7 نقاط وأحمد نجف 6 نقاط.

خسارة قاسية للأهلي

ممثل الوطن الآخر فريق الأهلي البحريني تعرض لخسارة قاسية ومذلة وتاريخية أمام الأهلي الإماراتي بنتيجة 120/59 أي بفارق 61 نقطة وهو الفارق الأكبر للفرق البحرينية طوال مشاركاتها الخليجية.

وكان الحكام رحيمين بإنهاء اللقاء قبل 4 دقائق من وقته بداعي السلامة بعد رمي جماهير الأهلي قناني المياه في داخل الصالة.

ولو قدر للمباراة أن تستكمل لكانت النتيجة تجاوزت 61 نقطة إلى 70 نقطة أو أكثر.

وبهذه الخسارة احتل الأهلي المركز الثاني في المجموعة خلف الأهلي الإماراتي إلا أنه سيفتقد جهود محترفه الأميركي أورين غرين في الدور المقبل الإقصائي بعد استبعاده المباشر في مباراة أمس بعد اعتدائه على الحكم وقد يستبعد لنهاية البطولة ما يعني أن حظوظ الأهلي باتت ضعيفة في المنافسة.

ولم يقدم الأهلي ما يشفع له طوال اللقاء وخسر في الربع الأول 19/29 قبل أن ينهار تماماً في الربع الثاني الذي خسره 15/44، كما خسر الربع الثالث الذي لعب فيه بالصف الثاني 19/29 وكذلك في الربع الأخير 6/18.

وكان أفضل المسجلين في صفوف الأهلي الإماراتي المحترف سام يونغ بتسجيله 33 نقطة والمحترف الأميركي وات بتسجيله 25 نقطة وقاسم الشبيبي 17 نقطة.

أما أفضل المسجلين في الأهلي البحريني فكان المحترف الصربي برايموز برسيتش بتسجيله 17 نقطة وسيدماجد كاظم 9 نقاط وصباح حسين 8 نقاط.

وفي مباراة أخرى بالمجموعة الثانية فاز الشباب الإماراتي على فريق الاتفاق العماني بنتيجة 117/69 ليتصدر الشباب الإماراتي مع المنامة البحريني فرق المجموعة.

من لقاء المنامة والريان القطري - تصوير أحمد آل حيدر
من لقاء المنامة والريان القطري - تصوير أحمد آل حيدر

العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 6:46 ص

      تغيير يا اهلي
      حتى لو المدرب جايب وياكم كاس العالم
      هزيمه لا ينسكت عنها

    • زائر 1 | 10:28 م

      ان شاء الله بيتوقف قطاره

    • زائر 2 زائر 1 | 1:32 ص

      استح على ويهك فريق يمثلنا وانشالله الذهب للمنامه او للاهلينا
      محرقي

    • زائر 4 زائر 1 | 4:00 ص

      حقا انك .. لا تحمل اية ذرة من الوطنية ... فريق يمثل الوطن .. وفوز المنامة هو فوز للبحرين والوطن الغالي .. وباذن الله سوف يسير قطاره رغم انفك وانف كل حاقد على هذا الفريق وهذا الوطن الغالي بقيادة سيدي جلالة الملك

شاهد أيضا