العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

بالفيديو... الأهلي بالصيرفي وألفيس وعنان... يحلق بكأس ولي العهد في العنان

احتاج نحو 70 دقيقة فقط للحسم المستحق

توج أمين عام المجلس الأعلى للشباب والرياضة الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة، في حضور رئيس مجلس إدارة الاتحاد البحريني لكرة الطائرة الشيخ علي بن خليفة آل خليفة، النادي الأهلي بطلاً لبطولة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 2016/2017 للمرة الثانية في تاريخه في أمسية جماهيرية رائعة في ختام الموسم.

وتفوق النادي الأهلي في كل شيء، الروح العالية والحضور الذهني لكل اللاعبين وتبادل أدوار البطولة كحوائط صد أو ضربات ساحقة أو حتى إرسالات قوية ومؤثرة.

فيما أبناء دار كليب قدموا مباراة سيئة من الناحية الفنية وبدوا خارج أجواء المباراة كلياً بدليل كثرة الأخطاء الفردية في الاستقبال والإرسال والضربات غير مركزة وسط غياب ملفت للثلاثي محمد يعقوب ومحمود عبد الواحد والمحترف تيتون.

وجاءت النتيجة الساحقة بثلاثة أشواط نظيفة وكفارق في النقاط في الشوطين الأول والثاني لتؤكد الفوارق، ويبدو أن وصول داركليب إلى النقطة 22 في الشوط الثالث نتيجة تراخي أصحاب الفانيلات الصفراء والسوداء لا أكثر.

وتألق كل لاعبي الأهلي من دون استثناء ولكن الأبرز على الإطلاق القائد علي الصيرفي ومحمد عنان وألفيس ومعهم المعد المتألق علي حبيب.

الشوط الأول

وجاءت البداية قوية ومثالية من قبل محمد يعقوب بإرسالين مباغتين لناصر عنان، ولكن الأهلي دخل أجواء المباراة سريعاً بفضل محمد عنان مقابل محمود عبدالواحد بضربات الخط الأمامي، غير أن إرسالات علي الصيرفي القوية وحوائط الصد القوية بقيادة عباس الخباز منحت الأهلي المقدمة بنتيجة 13-9، ما عجل بطلب الوقت المستقطع بالنسبة لمدرب داركليب.

ومع تواصل سوء الاستقبال في داركليب وتألق الثنائي الصيرفي ومحمد عنان على الشبكة زاد الأهلي تقدمه إلى 19-11، وتحولت النتيجة لـ 23-18 مع عودة نسبية لداركليب على مستوى الهجوم بفضل محمد يعقوب، وانتهى الشوط الأول بعد ذلك أهلاوياً بنتيجة 25-18.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثاني دفع مدرب داركليب بحسن عباس بدلاً من محمد عباس بهدف تحسين القدرات الهجومية، وفيما حافظ الأهلي على كفاءة الهجوم بفضل ضربات ألفيس الساحقة، تحسن أداء داركليب بدخول تيتون على الخط بعد غياب الشوط الأول، ووسط أداء متكافئ صارت النتيجة 10-9 لصالح الأهلي.

ودفع داركليب ثمن الضربات الساحقة غير المركزة بعيداً عن حوائط الصد ولكنها خارج الملعب ليتمكن النادي الأهلي من التقدم بنتيجة 18-14، ثم 21-15 بفضل حوائط الصد الأهلاوية، قبل أن ينتهي الشوط أهلاوياً بنتيجة 25-18 أيضاً.

الشوط الثالث

وفي الشوط الثالث، بدأ داركليب كالعادة بداية جيدة وتقدم بنتيجة 4-2، غير أن ألفيس نقل الأهلي إلى المقدمة بنتيجة 7-4 بالإرسالات القوية والضربات الساحقة من الخط الخلفي، ما أجبر مدرب داركليب على طلب الوقت المستقطع.

ومنحت أخطاء الاستقبال في داركليب الفرصة للنادي الأهلي لتعزيز التقدم إلى 14-10، وتحولت النتيجة لـ 17-12 مع تواصل تألق ألفيس وغياب حوائط.

وقاد محمد عباس بدخوله داركليب إلى إدراك التعادل بمساهمته في حوائط الصد، ولكن الأهلي استفاق سريعاً بقيادة محمد عنان وحوائط الصد عبر عباس الخباز وتمكن من التقدم بنتيجة 22-19، قبل أن ينتهي الشوط الثالث بنتيجة 25-22 للأهلي عبر محمد عنان وألفيس.

فــريـق الأهلـــي بطل كـأس ولي العهد 2017 - تصوير عقيل الفردان
فــريـق الأهلـــي بطل كـأس ولي العهد 2017 - تصوير عقيل الفردان

العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 6 | 7:50 م

      وعلى الضعيف البنفسج على الضعيف

    • زائر 5 | 10:09 ص

      فوز اهلاوي مستحق
      مبروك لك اهلاوي وان شاء الله الجاي احسن

    • زائر 4 | 5:45 ص

      اهلاوي .. الف مبروك للاهلى وهارلك العنيد .العنيد ماكان فى مستواي المعهود

    • wawasmi | 4:54 ص

      شكرا للنسور الطائرة افرحتونا و هاردلك للبنفسج

    • زائر 2 | 1:36 ص

      صعبه صعبه عليكم ويش يقول يقول العنيد ههههه

    • زائر 1 | 1:29 ص

      قلنا ليكم امس فريق البنفسج الحلقه الاضعف وفريق لا يقدر يقاوم الضربات الساحقه من نسورنا ودائما ينسحقون منا

شاهد أيضا