العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

غداً... افتتاح المعرض الخليجي للرياضة بمشاركة أكثر من 30 علامة تجارية

 

تنطلق عند الساعة 11 من صباح اليوم "الأربعاء" فعاليات المعرض الخليجي للرياضة بمركز البحرين الدولي للمعارض والمؤتمرات والذي يقام بتنظيم مشترك بين وزارة شؤون الشباب والرياضة وشركة HANO للاستشارات، وذلك تحت ممثل عاهل البلاد للأعمال الخيرية وشؤون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة.

وتجمع الفعالية التي ستستمر لمدة ثلاثة أيام، تحت سقفها نخبة من ألمع نجوم الرياضة المحليين والدوليين وهواة الرياضة وعشاقها والعاملين في هذا القطاع من البحرين ودول الخليج وغيرها من الدول العربية، إذ وصل عدد العارضين إلى أكثر من 30 شركة وعلامة تجارية بارزة، بما في ذلك تكنوجيم وبوما ودراجات هوندا النارية وغيرها، والتي ستعرض جميعها أحدث المنتجات والمعدات والتقنيات المبتكرة في عالم الرياضة كما سيتضمن المعرض ركن خاص أطعمة صحية والمكملات الغذائية.

وبهذه المناسبة قال الوكيل المساعد لشئون الرياضة والمنشآت في وزارة شئون الشباب والرياضة خالد الحاج: "يعتبر معرض الخليج الرياضي الأول من نوعه، وهو ترجمة حقيقية لاستراتيجية وزارة شؤون الشباب والرياضة في إثراء البنية الرياضية في البحرين وتقديم كل ما هو جديد لها عبر استقطاب نخبة من الشركات لعرض منتجاتها من المعدات الحديثة تحت سقف واحد".

وأضاف "يهدف المعرض إلى تأكيد مكانة البحرين كوجهة مفضلة لصناعة المعارض والمؤتمرات لتصبح مركزًا رائدًا على الخارطة العالمية في احتضان المعارض واستقطاب كبرى الشركات لعرض منتجاتها الرياضية المختلفة والمعدات الحديثة أمام الاتحادات والأندية والمراكز الشبابية والأشقاء من دول الخليج العربي، بالإضافة إلى خلق بيئة تفاعلية بين العلامات التجارية والشركات الرياضية لعقد صفقات واتفاقيات وإيجاد فرص استثمارية جديدة، وتعزيز الوعي بالصحة العامة بين المواطنين".

وأشار "إن المعرض يمثل فرصة حقيقة للاطلاع على المعدات الرياضية، إذ سيتم عرض العديد من المعدات الرياضية المتطورة التي تسهم في تطوير الجانب الفني في مختلف الألعاب الرياضية، وهو فرصة أخرى لتبادل الأفكار والخبرات بين مختلف المسئولين والقائمين عن الرياضية في البحرين والمنطقة بهدف تطوير الرياضية والارتقاء بها، إضافة إلى أن المعرض سيمثل مكانًا مناسبًا لعقد صفقات مهمة في مجال التزود بالمعدات الرياضية".

وبيّن الحاج "في إطار ضمن استراتيجيتها المستقبلية ستحرص وزارة شؤون الشباب والرياضة على تنظيم المزيد من المعرض الرياضية بمختلف مجالاتها بما يخدم مستقبل الحركة الرياضية في البحرين".

وتعليقًا على فعاليات المعرض قال مدير الفعالية فاضل ميرزا: "يشكل المعرض الخليجي للرياضة إنجازًا غير مسبوق لشركة HANO، حيث حظينا بدعم هائل من كبرى المؤسسات المحلية والدولية، وقد بذلت كافة الأطراف المشاركة جهودًا متفانية لضمان نجاح المعرض، والذي سيعزز من مكانة البحرين في أوساط الرياضة العالمية. ونحن ندعو الجميع للانضمام إلينا في النسخة الأولى من المعرض، والتي سيتبعها المزيد في المستقبل.

ومن جانبه قال رئيس مجلس إدارة أكاديمية البحرين للكريكت عارف صادق: "إن من دواعي سرورنا أن يضم المعرض رياضة الكريكت ضمن فعالياته، وهو ما يؤكد على الشعبية الكبيرة التي تتمتع بها هذه الرياضة في المنطقة، حيث تمتد جذورها في البحرين إلى العام 1935، كما حظيت قاعدتها الجماهيرية بنمو مطرد على مدار السنين. ويجمع المهرجان البحريني لرياضة الكريكت بين أبرز اللاعبين الدوليين وعشاق الكريكت في إطار منافسات مثيرة، كما يخلق أجواءً حماسية على غرار المعرض الخليجي للرياضة".

وسيشارك في المعرض نخبة من أبرز الرياضيين المحليين، والذين يعتبرون سفراءً لرسالة المعرض أمام جماهيرهم العريضة، بما في ذلك علي منفردي (الجوجيتسو)، ومحمد سالمين (كرة القدم)، وجعفر عبد القادر (كرة اليد)، ومحمود حسن (الكرة الطائرة)، وفاطمة بوشهري (كرة السلة). كذلك عقد المعرض الخليجي للرياضة شراكة مع المهرجان البحريني لرياضة الكريكت، والذي تنظمه وزارة شؤون الشباب والرياضة بالتعاون مع أكاديمية البحرين للكريكت، وسيحضر المعرض كوكبة من نجوم هذه الرياضة المحبوبة، إذ ستتوفر أيضًا تذاكر المهرجان للبيع.

هذا وقد سجل الرياضيون من الجنسين في العديد المنافسات التي ستُقام على هامش المعرض، بما في ذلك بطولات كرة القدم وكرة السلة والتنس. وبالإضافة إلى المنافسات المفتوحة، يمكن للزوار الاستمتاع بمشاهدة عروض فنون القتال المختلطة التي تؤديها نخبة من نجوم منظمة خالد بن حمد لفنون القتال المختلطة، بما في ذلك البطل حسين عياد الذي حصد الميدالية البرونزية في بطولة أوروبا الدولية المفتوحة.

وتساهم شركة طيران الخليج بدور الشريك الاستراتيجي للمعرض الخليجي للرياضة كما يتم تنظيم المعرض أيضًا بالتعاون مع شركة Pico، وشركةMiracle Branding.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً