العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

البحرين : أمانة العاصمة تترأس استشارية منظمة المدن العربية في الدوحة

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

16 مايو 2017

أكد مدير عام أمانة العاصمة المنامة الشيخ محمد بن أحمد آل خليفة أن المدينة العربية كغيرها من مدن العالم باتت معنية بتحقيق أجندة التنمية المستدامة 2030 بأبعادها الثلاث: الاجتماعية والاقتصادية والبيئية.

وقال في كلمة له في الجلسة الافتتاحية للهيئة الاستشارية العليا لمنظمة المدن العربية في العاصمة القطرية (الدوحة) اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017) وبصفته رئيس المؤتمر العام السابع عشر للمنظمة: "إن لجنة التطوير التي تم تشكيلها للنظر في الأنظمة الأساسية، واللوائح الإدارية والمالية للمنظمة ومؤسساتها جاءت لتتماشى مع رغبتنا جميعاً كقادة مدن ورؤساء بلديات، مع المستجدات والمتغيرات التي تشهدُها مدننا العربية في غمرة تزايد النمو الحضري بتحدياته ومشاكله ومتطلباته".

وأكد مدير عام أمانة العاصمة المنامة أهمية دعم المنظمة ومؤسساتها، من أجل تحقيق متطلبات التنمية المستدامة واتخاذ كل ما يمكن أن يُسهم في تحقيق أهداف المنظمة... وفق برامج زمنية، ومبادرات عملية، من شأنها أن تنهض بمدننا العربية وتوفر الرخاء والطمأنينة لمواطنينا.

يذكر أن الهيئة الاستشارية العليا لمنظمة المدن العربية ناقشت في الدوحة العديد من الاقتراحات وأوراق العمل لتطوير أداء المنظمة ومؤسساتها مع احتفال المدن العربية بمرور خمسين عاماً على تأسيس المنظمة في الكويت في الخامس عشر من مارس/ آذار 1967.

شارك في الاجتماع رؤساء بلديات الدوحة وبيروت ونواكشوط وتونس وعمّان والعيون، بالإضافة إلى المنامة. بحضور أمين عام منظمة المدن العربية ومدراء المؤسسات التابعة للمنظمة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً