العدد 5365 - الإثنين 15 مايو 2017م الموافق 19 شعبان 1438هـ

البحرين : وزير التربية يفتتح معرض فن الطفل الـ43 بمشاركة طلبة دول الخليج

مدينة عيسى – وزارة التربية والتعليم 

16 مايو 2017

افتتح وزير التربية والتعليم ماجد بن علي النعيمي اليوم الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017) فعاليات معرض فن الطفل الـ43، الـذي تنظمه الوزارة بمشاركة 219 لوحة فنية لـمتميزين فنياً من طلبة المرحلة الابتدائية من مملكة البحرين، والمملكة العربية السعودية، ودولة الإمارات العربية المتحدة، وسلطنة عمان، بحضور ممثلين لسفارات الدول الخليجية الشقيقة المشاركة لدى المملكة.

وخلال جولته في المعرض، أشاد الوزير بالإبداعات الفنية الطلابية المشاركة في مجال الرسم والتلوين، مؤكداً أن هذه الفعالية الفنية السنوية تمثّل أحد أوجه التعاون المتميز بين دولنا الشقيقة في كل ما من شأنه الارتقاء بقطاع التعليم الخليجي، ومن ذلك تطوير مواهب طلبتنا وإبداعاتهم في شتى المجالات.

وأضاف أن احتضان مواهب الطلبة وإبداعاتهم في المجالات الفنية والثقافية والرياضية وغيرها يعتبر أولوية للوزارة في كل عامٍ دراسي، من خلال تنفيذ آلاف الأنشطة الطلابية المتنوعة من قِبـَل مركز رعاية الطلبة الموهوبين وعدد من إدارات الوزارة وقطاعاتها، يستفيد منها الطلبة الموهوبون من جميع المراحل الدراسية بالمدارس الحكومية والخاصة، مما أسهم في تحقيق المملكة للعديد من الإنجازات الطلابية الإقليمية والدولية.

ثم قام الوزير بتوزيع الميداليات الذهبية والفضية والبرونزية على عدد من الطلبة الفائزين في مسابقة المعرض، من إجمالي 137 طالباً وطالبة فائزين من المملكة والدول الخليجية المشاركة.

يشار إلى أنه تم اختيار اللوحات المشاركة في معرض هذا العام من بين 487 لوحةً طلابيةً خليجية ترشحت للمشاركة، من بينها 407 لوحات لطلبة وطالبات من 91 مدرسة حكومية وخاصة بحرينية، منهم 65 طالباً وطالبة من ذوي الاحتياجات الخاصة.

ويفتح المعرض أبوابه لمدة 3 أيام، بصالة وزارة التربية والتعليم بمدينة عيسى، خلال فترة الدوام الصباحي الرسمي، وسوف يشهد زيارات طلابية من العديد من المدارس الحكومية والخاصة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً