العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

«تمكين»: محفظة «تمويل+» تصل إلى 60 مليون دينار بإضافة شراكة مع مصرف السلام

خلال توقيع الاتفاقية بين «تمكين» ومصرف السلام - البحرين
خلال توقيع الاتفاقية بين «تمكين» ومصرف السلام - البحرين

وقع صندوق العمل «تمكين» ومصرف السلام - البحرين محفظة وقدرها 20,000,000 دينار بحريني وذلك ضمن برنامج تمويل بلس «تمويل+» الذي أطلقته تمكين مؤخراً بشكل يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية وبنسبة ربح تنافسية.

ويهدف برنامج «تمويل+» إلى تقديم الحلول التمويلية للمشاريع التي تتراوح قيمتها بين 1,000,000 دينار بحريني إلى 2,500,000 دينار بحريني، وتدعم «تمكين» ما نسبته 70 في المئة من معدل الربح السنوي، حتى الحد الأقصى (8 في المئة على الرصيد المتناقص).

وبهذه المناسبة، عبر الرئيس التنفيذي لـ «تمكين»، إبراهيم جناحي، عن اعتزازه بالنمو المطرد لبرنامج «تمويل+» قائلاً: «نحن سعداء بوصول محفظة برنامج «تمويل+» إلى 60 مليون دينار وذلك بعد مرور فترة وجيزة من إطلاق البرنامج في يناير/ كانون الثاني 2017، وهو ما يأتي في إطار سعينا لخدمة شريحة أكبر من المواطنين والمؤسسات ورفدهم بالتمويل اللازم للتوسع والخروج من السوق المحلي والاتجاه نحو التدويل».

وأضاف «نعتز بشراكتنا مع مصرف السلام في العديد من البرامج والمبادرات، وهي شراكة مستمرة منذ سبع سنوات ونحن سعداء بانضمامهم إلى برنامج «تمويل+» ونتطلع من خلال هذه الشراكة إلى الوصول للعديد من المؤسسات في مملكة البحرين لتحقيق المزيد من النمو والتطور المنشود».

وفي تعليقه على هذه الاتفاقية، قال نائب الرئيس التنفيذي للمجموعة - الخدمات المصرفية لدى مصرف السلام -البحرين، أنور مراد: «بصفتنا أحد المصارف الإسلامية الرائدة في مملكة البحرين، يسرنا توقيع هذه الاتفاقية مع تمكين لتقديم «تمويل +» الحلول التمويلية للمؤسسات والذي من شأنه أن يساعد رواد الأعمال على الوصول بشكل ملائم وسريع إلى حلول تمويل المشاريع الخاصة من أجل تطوير وتوسعة أعمالهم بالإضافة إلى ذلك يمكنهم الاستفادة من مجموعة منتجاتنا وخدماتنا المصرفية المبتكرة والمتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية».

وأضاف مراد «تماشياً مع التزامنا بمواصلة دعم وتشجيع الاستثمارات في القطاعات الهامة، فمن مسئوليتنا المساهمة في نمو الاقتصاد المحلي وتعزيز موقع الريادة في تطوير المؤسسات الخاصة».

ويمنح برنامج «تمويل+» المؤسسات الحرية في استخدام هذا التمويل لغرض الاستثمار أو التوسع أو التنويع، بالإضافة إلى فترة سداد طويلة الأمد تصل حتى عشرة أعوام وذلك بهدف دعم المؤسسات المتوسطة والكبيرة ومساعدتها على معالجة أبرز التحديات التي تواجهها خلال مراحل تطورها المختلفة.

يذكر أن شراكة تمكين ومصرف السلام بدأت منذ يوليو/ تموز 2010 من خلال توفير التمويل اللازم للمؤسسات عن طريق برنامج «تمويل» الذي بلغ إجمالي قيمة المحفظة المشتركة 58 مليون دينار بحريني حتى اليوم، وساهمت في تقديم الدعم لما يزيد على 250 مؤسسة في مملكة البحرين.

العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً