العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

«البركة» و«Flat6Labs» توقعان مذكرة تفاهم لدعم المشاريع الصاعدة ورواد الأعمال

عدنان يوسف وصباح المؤيد خلال توقيع الاتفاقية
عدنان يوسف وصباح المؤيد خلال توقيع الاتفاقية

المنامة - مجموعة البركة المصرفية 

16 مايو 2017

وقعت مجموعة البركة المصرفية وشركة Flat6Labs مذكرة تفاهم للتعاون على سلسلة من الأنشطة، بما في ذلك إنشاء نظام إيكولوجي للمبادرة وريادة الأعمال وتبادل المعرفة والخبرة والتوجيه، وخاصة في مجال المشاريع الصاعدة للتكنولوجيا المالية.

Flat6Labs هو برنامج دعم إقليمي للمشاريع الاستثمارية الصاعدة؛ إذ يهدف إلى احتضان رواد الأعمال الواعدين من أصحاب الأفكار الخلّاقة والتطويرية. يوفّر هذا البرنامج التمويل، ويقدّم الاستشارات الاستراتيجية اللازمة وبيئة العمل الإبداعية، بالإضافة إلى سلة من المحفزات والتدريب المركّز في مجال ريادة الأعمال. كما يقدّم البرنامج الدعم المباشر لرواد الأعمال المبتدئين من خلال تأمين شبكة واسعة من الشركاء، والاستشاريين والمستثمرين. يخلق البرنامج بيئة تسمح للشركات ببدء أعمالها ومضاعفة حجمها في فترة وجيزة من الزمن.

وتمت مراسم التوقيع في مبنى مجموعة البركة الكائن بمنطقة خليج البحرين. وفي هذه المناسبة، قال الرئيس التنفيذي لمجموعة البركة المصرفية، عدنان أحمد يوسف: «إن الشركات المبتدئة لها تأثير حاسم في متانة الاقتصاد البحريني ونموه المتواصل. وحيث يمكنها النمو داخل البحرين وخارجها. ونحن فخورون بدعمنا قادة أعمال المستقبل في البحرين ودعم جهود Flat6Labs تحت قيادة صباح المؤيد، القيادية المعروفة جيداً في مجال الصيرفة والتمويل».

وقالت رئيس شركة Flat6Labs في البحرين، صباح المؤيد: «إن هدفنا هو المشاركة مع أصحاب المصلحة في تطوير البيئة الحاضنة للابتكار الريادي، إذ يستطيع رواد الأعمال تطوير أفكارهم إلى مشاريع قابلة للنمو، وفي الوقت نفسه توفير الأدوات والموارد اللازمة لتوسيع أعمالهم. إن مبادرة Flat6Labs هي واحدة من المبادرات العديدة التي يجرى تنفيذها في البحرين حاليا، بهدف تطوير الصناعات التكنولوجية».

وأضافت المؤيد «نحن فخورون بالشراكة مع مجموعة البركة المصرفية تحت قيادة الرئيس التنفيذي للمجموعة عدنان أحمد يوسف الذي يعتبر أحد أبرز المبادرين، كشخص وكمؤسسة، في الترويج لريادة الأعمال في مملكة البحرين».

العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً