العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

رئيس اليونيدو لـ «الوسط»: «النموذج البحريني» يخرج رواد أعمال مصريين ناجحين

هاشم حسين
هاشم حسين

ذكر رئيس مكتب منظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية «اليونيدو» في البحرين هاشم حسين، أن مصر حققت نجاحاً في تطبيق «النموذج البحريني» وخرجت رواد أعمال ناجحين.

و«النموذج البحريني» هو برنامج لتدريب وتنمية رواد الأعمال والاستثمار، يطبق حتى الآن في أكثر من 50 دولة في مختلف أنحاء العالم، من خلاله تمكن مئات الشباب من بدء مشاريعهم من الصفر ليحققوا نجاحاً ملهماً بتحقيق ثروة فوق المليون دولار.

وقال هاشم حسين خلال المعرض البحريني المصري المشترك أمس: «نطبق النموذج البحريني مع جهاز المؤسسات الصغيرة والمتوسطة بمصر، نطبق النموذج في كل المحافظات وخرجنا رواد أعمال ناجحين». مشيراً إلى أن اليونيدو منذ السنوات الماضية دربت مصريين على تطبيق النموذج البحريني في مصر، وعملت استراتيجية، لكل المؤسسات الصغيرة والمتوسطة مع مؤسسات التعليم والجامعات، واتحاد الغرف المصرية والجهاز.

وقال: «نحن الآن نعمل على خلق آلية جديدة للاستثمارات والتجارية بين رواد الأعمال البحرينيين والمصريين، ولذلك في هذا المعرض عملنا جناحا خاصا لرواد الأعمال البحرينيين، وجناحا خاصا رواد الأعمال المصريين، لتوفير بيئة خصبة يمكن أن تنمو فيها المشروعات المشتركة».

وأضاف «الفكرة أن يكون لرواد الأعمال البحرينيين دور، والمهم في هذه الموضوع خلق آلية للاستثمار بين رواد الأعمال الشباب البحرينيين والمصريين، آلية ستستمر ضمن استراتيجية تحقق تنمية مستدامة».

وتابع «نحن نخرج رواد أعمال من البحرين، ورواد أعمال من مصر، فنحن نطبق النموذج البحريني في 50 دولة، عملنا حالياً يركز كيف نفتح أسواقا لرواد الأعمال البحرينيين وكيف نجذب استثمارات للبحرينيين في مشاريعهم، هذه آلية جديدة نعمل عليها، هذه رؤية نقوم بتطبيقها في البحرين».

وذكر أن مكتب اليونيدو سيقوم بعمل لقاءات ثنائية بين رواد الأعمال البحرينيين ونظرائهم المصريين، خلال المعرض البحريني المصري المشترك، الذي يقام تحت رعاية رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة.

يذكر أن النموذج البحريني يتكون من 4 مراحل هي: التدريب والتأهيل، تقديم المشورة والربط التكنولوجي، الربط المالي، الاحتضان، وتسمى المراحل الثلاث الأولى «ما قبل الاستثمار» والمرحلة الرابعة «ما بعد الاستثمار».

العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً