العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

ألمانيا: إدانة واحد من سبعة لاجئين عرب في قضية محاولة إشعال النار في شخص مشرد

أدانت محكمة الاستئناف في العاصمة الألمانية برلين، الثلثاء (16 مايو/ أيار 2017)، واحداً من سبعة لاجئين عرب متهمين في واقعة محاولة إشعال النار في رجل مشرد كان نائما في محطة المترو.

وأوضحت متحدثة باسم المحكمة أن الشاب الصغير17/ عاما/ صدر حكم بإيداعه إصلاحية الأحداث لمدة أسبوعين لإدانته بالتقاعس عن تقديم المساعدة للمجني عليه، وأضافت أن هذه المدة تم تسويتها مع المدة التي أودع فيها المتهم الحبس الاحتياطي، كما ألزمت المحكمة، في حكمها الذي أصدرته بدون حضور جمهور، الشاب الصغير المنحدر من سورية بأداء عمل للمنفعة العامة.

ومن المنتظر أن تواصل المحكمة نظر القضية يوم الجمعة المقبل مع المتهمين الستة الرئيسيين المنحدرين من سورية وليبيا/ وتتراوح أعمارهم بين 16 إلى 21 عاما,/ والذين يواجهون تهمة الشروع في قتل.

وحسب صحيفة الدعوى، فإن المتهمين الستة أشعلوا عدة أشياء وقربوها من رأس الرجل النائم37/ عاما/ في محطة شونلاين شتراسه، ما يعني أنهم غامروا بإرادتهم باحتمال اشتعال النار في الرجل وموته حرقا، وذكرت الصحيفة أن تدخل ركاب هو فقط الذي ساعد في نجاة الرجل.

وأنكر العديد من المتهمين الرئيسيين تهمة الشروع في قتل، فيما اعترف أحدهم21/ عاما/ بإضرام النار في منديل قائلا إنه " كان فقط يريد إثارة ذعر الرجل بلهب صغير"، ونفى أن يكون قد أقدم في أي وقت من الأوقات على أي تداعيات قاتلة.

وكان الشاب الصغير المدان قد اعترف بأنه لم يقدم المساعدة للمجني عليه عندما شاهد النار.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:15 ص

      وتالي يدعون انهم هاربين من حروب و ما شابه . فقط يستحقون الإعدام

اقرأ ايضاً