العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

تصفيات آسيا 2019: الاتحاد الآسيوي يؤجل مباراة كوريا الشمالية وماليزيا حتى أكتوبر المقبل

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الأربعاء (17 مايو/ أيار 2017) تأجيل مباراة كوريا الشمالية وماليزيا المقررة في بيونغ يانغ ضمن تصفيات كأس آسيا 2019 من 8 يونيو/ حزيران المقبل حتى 5 أكتوبر/ تشرين الأول، "بسبب التوتر الجيوسياسي في شبه الجزيرة الكورية".

وقال الاتحاد في بيان ان المباراة ستعاد "جدولتها في أفضل أول يوم متاح من أيام فيفا والذي يصادف في 5 أكتوبر 2017".

وكان الاتحاد الآسيوي اكد في 8 مايو الجاري ان المباراة المؤجلة، والتي كانت مقررة في 28 مارس/ آذار الماضي، ستقام في بيونغ يانغ على رغم التوتر بين البلدين، اثر الأزمة الدبلوماسية التي تلت اغتيال كيم جونغ - نام الأخ غير الشقيق للزعيم الكوري الشمالي كيم جونغ - أون في فبراير/ شباط بماليزيا، وشملت سحب السفراء ومنع كل بلد مواطنيه من زيارة الآخر.

وتابع الاتحاد القاري انه "سيراقب عن كثب السلامة والأمن في الأشهر المقبلة، بالإضافة الى مباراة كيغوانتشا الكوري الشمالي وارتشيم المونغولي في كأس الاتحاد الاسيوي المقررة في 31 مايو 2017، بالإضافة الى تصفيات المجموعة السابعة لكأس اسيا تحت 23 عاما المقررة في بيونغ يانغ بين 19 و23 يونيو 2017".

وأشار الاتحاد الاسيوي انه بعد تلك المباريات، سيتخذ قرارا بشأن مكان استضافة المباراة بين كوريا الشمالية وماليزيا بتاريخ 5 أكتوبر 2017.

وكان الاتحاد الآسيوي ألمح سابقا الى إقامة المباراة في بلد محايد، الا انه أكد الاسبوع الماضي انها ستقام في الثامن من يونيو في بيونغ يانغ، وذلك بعد تأكيد المسئولين الماليزيين ان قيود السفر لم تعد قائمة.

ورفع حظر السفر بعد توصل البلدين الى حل للأزمة تضمن إعادة الجثمان الى بيونيغ يانغ.

بيد ان رئيس الاتحاد الماليزي، عضو مجلس الاتحاد الدولي (فيفا)، تانكو اسماعيل سلطان شكا من ظروف خوض المباراة.

وشكا عبدالله عبر صفحته على فايسبوك ظروف الاقامة ونوعية الطعام في بيونغ يانغ وقال: "ابلغنا ان بعض الاطعمة غير متوافرة، وعلينا أخذ طعامنا معنا". كما توجس من الظروف النفسية للحكام ومراقب المباراة والفنيين. وقال ان القرار يعود في النهاية الى الحكومة الماليزية.

وتلعب ماليزيا وكوريا الشمالية في المجموعة الثانية التي تضم لبنان وهونغ كونغ، والتي اجريت فيها مباراة واحدة اسفرت عن فوز لبنان على ضيفته هونغ كونغ 2-صفر في بيروت.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً