العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

المرباطي: نوافير المحرق "خربانة"

البسيتين - مجلس المحرق البلدي 

تحديث: 17 مايو 2017

 

قال رئيس اللجنة المالية والقانونية في مجلس المحرق البلدي غازي المرباطي أن معظم نوافير المحرق "خربانة" بسبب إهمال إدارة الخدمات الفنية ببلدية المحرق في متابعتها وصيانتها الأمر الذي قد يجعلها عرضةً لهدر المزيد من المال عند التأخر في التعامل معها.

وبيّن المرباطي أن كل دولة دائماً تركز على النواحي الجمالية في طرقها وشوارعها وميادينها ومنتزهاتها وحدائقها وجسورها ومرافقها العامة بحيث تخرج بأجمل حلة تمتع الناظرين من مواطنين ومقيمين وسائحين، ولكن يبدو أن إدارة الخدمات الفنية لم تصل إلى مستوى استيعاب هذه السياسة التي تنتهجها الدول الرامية إلى التطور والارتقاء بمستوى سكانها والخدمات المقدمة لهم كما ترمي إليه حكومة مملكة البحرين.

مضيفاً رئيس اللجنة: هناك قرابة 9 نوافير رئيسة في المحرق وتشكل النسبة الأكبر معطلة، ومنها نافورتان عند تقاطع شارع المطار مع شارع الغوص مقابل مستشفى الملك حمد، بالإضافة إلى النافورة المسماة بـ "البناء" عند نصب الصقر، وعلى كورنيش خليفة الكبير نافورتان لا تعملان، وأخرى في كورنيش قلعة عراد، ونافورة حالة بوماهر، وبقرب نادي البحرين، وغيرها مما يشي أن عنوان الإدارة هو "التعطل"!

مشيراً أن الإدارات المعنية في الدولة لديها من المبالغ كالنثريات تصرفها على لحاجيات الضرورية ومنها قسم المنتزهات في إدارة الخدمات الفنية وبحوزته مبلغ 350 دينار شهرياً نثريات صيانة. فبالتالي نتساءل: عندما تكون الأموال متوفرة لماذا لم يقم القسم بصيانة ما يمكن صيانته من تلك النوافير في وقته، خاصةً أن بعضها ممكن أن يصلّح عبر ما يسمى بالأعمال اليدوية الخفيفة، ولكن عندما لا يتم إعطاء هذا القسم المبالغ المطلوبة من قبل إدارته فكيف له أن يعمل؟ مؤكداً المرباطي أنه على هذا الأساس تقدم بسؤال إلى الجهاز التنفيذي ببلدية المحرق مستفسراً عن مبالغ النثريات وأوجه صرفها من قبل إدارة الخدمات الفنية وإدارة الموارد البشرية والمالية، إضافة إلى إجراءات جرد تلك المبالغ ومطابقتها مع الأرصدة وأوامر الشراء من قبل المحاسب المختص، وبالفعل تبين أنه في عام 2016 لم يمكَّن المحاسب المختص من جرد نثريات قسم المنتزهات، وهذا واضح عبر ما تم إرفاقه لنا في السؤال من محاضر جرد جميع أقسام الإدارات للعام 2016 ما عدا قسم المنتزهات والحدائق في إدارة الخدمات الفنية الذي لم تُجرد مبالغ نثرياته البالغة 350 دينار شهرياً.

وقال المرباطي إن على الإدارة المقصودة إصلاح تلك النوافير بالشكل العاجل، وفي السياق نفسه يتساءل لماذا لم تجرد نثريات قسم المنتزهات بإدارة الخدمات الفنية؟ هل صرفت هذه المبالغ في غير أوجه الصرف القانونية والمتعلقة بالصيانة؟





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 3 | 7:51 ص

      كل البلد خربانه فقط الاماكن التي يستثمر فيها كبار القوم هي ما يتم تطويره وبأموال الدوله لصالح اشخاص معينين

    • زائر 2 | 7:44 ص

      إنشاء الله بيصلحونها لكم . ما يقصرون
      بس اصبر شويه لين يرجع سعر درام البترول إلى 120 دولار

    • زائر 1 | 7:39 ص

      الناس ماعندهة تاكل ولحبيب يتكلم عن نافورة!

اقرأ ايضاً