العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

بطولة انجلترا: مباريات فاصة محتملة لحسم مقاعد دوري الأبطال

ستحسم المراكز المؤهلة إلى دوري أبطال أوروبا بمباريات فاصلة بين أندية مانشستر سيتي وليفربول وأرسنال، بحال تعادلها بالنقاط وفارق الاهداف وعدد الأهداف المسجلة، في ختام الدوري الانجليزي لكرة القدم نهاية الاسبوع الجاري.

وتتأهل أول ثلاثة اندية في ترتيب البرميرليغ مباشرة الى دوري أبطال أوروبا ويخوض الرابع دورا فاصلا، فيما يتأهل الخامس والسادس الى دور المجموعات في الدوري الأوروبي "يوروبا ليغ" ويخوض السابع الدور التمهيدي الثالث.

وقد ضمن تشلسي البطل (90 نقطة) المركز الأول وتوتنهام (80) الوصافة، فيما يدور صراع كبير على حسم المراكز الثلاثة التالية بين مانشستر سيتي (75)، ليفربول (73) وأرسنال (72).

ويحل مانشستر سيتي الأحد على واتفورد السادس عشر، فيما يستقبل أرسنال ايفرتون السابع، وليفربول يستضيف ميدلسبروه التاسع عشر والذي نزل الى الدرجة الاولى (بموازاة الثانية).

ونظرا لاقتراب ليفربول وسيتي وأرسنال في عدد النقاط وفارق الاهداف والاهداف المسجلة، يحتمل ان يتعادل فريقان تعادلا كاملا في المركزين الثالث أو الرابع.

ويبلغ فارق اهداف سيتي +36 هدفا وليفربول +33 وأرسنال +31، فيما سجل كل من سيتي وليفربول 75 هدفا وارسنال 74.

وتشير قوانين البرميرليغ الى انه بحال انتهاء الموسم وتعادل فريقين أو أكثر من المنافسين على اللقب او الهرب من الهبوط او التأهل الى مسابقة أخرى، بالنقاط وفارق الأهداف وعدد الأهداف المسجلة، تخوض الاندية المعنية مباريات فاصلة على ملاعب محايدة تحددها رابطة الدوري.

وعلى سبيل المثال، ستقام مباراة فاصلة بين مانشستر سيتي وليفربول لتحديد المركز الثالث في حال تعادل سيتي مع واتفورد 3-3، وفوز ليفربول على ميدلسبروه 3-صفر.

وبحال خسارة سيتي صفر-4 وفوز أرسنال 1-صفر، سيتعادل الفريقان بشكل كامل مع 75 نقطة في المركزين الثالث او الرابع بحسب نتيجة ليفربول.

كما يحتمل ان يتواجه ارسنال وليفربول في مباراة فاصلة بحال تعادل الاول 1-1، وخسارة الثاني صفر-2.

يذكر ان مانشستر يونايتد سادس الترتيب والذي ضمن التأهل الى الدوري الاوروبي، سيحجز بطاقة دوري ابطال اوروبا في حال تتويجه بلقب الدوري الأوروبي لهذا الموسم بفوزه على أياكس امستردام الهولندي في النهائي في سولنا في 24 مايو/ أيار الجاري.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً