العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

"فولفو" تبرم شراكة مع "غوغل" لإنشاء نظام أندرويد للجيل المقبل من السيارات المتصلة بالإنترنت

أعلنت شركة فولفو عن توقيع اتفاق شراكة مع غوغل لتطوير الجيل المقبل من الحلول الترفيهية التي تعمل بنظام التشغيل أندرويد في سياراتها، ما يتيح الوصول إلى نطاق واسع لمجموعة من التطبيقات والخدمات. وسوف يتم تشغيل هذا النظام في طرز فولفو الجديدة في غضون سنتين.

وترى شركة صناعة السيارات السويدية أن هذه الشراكة تَعِد بإحداث ثورة في كيفية استخدام عملاء فولفو لسياراتهم والتفاعل معها. وسوف يوفر فهرس تطبيقات أندرويد الواسع الانتشار المطوّر من قبل فولفو – أو أي طرف ثالث من مطوري التطبيقات – الخدمات الاستباقية والمرتبطة في السيارة وبما يدور حولها.

وقال  نائب الرئيس الأول للبحوث والتطوير في مجموعة فولفو للسيارات، هنريك غرين: "نحن بصدد اتخاذ خطوة استراتيجية مهمة من خلال شراكتنا مع غوغل”. وأضاف: “سوف تعمل منصة غوغل على تحسين تجربة المستخدمين من خلال توفير المزيد من الإمكانات الملائمة لهم، في حين أن نظام أندرويد سوف يوفر مرونة متزايدة من المنظور التطويري".

وتعكس شراكة فولفو للسيارات مع غوغل التقارب المتواصل ما بين صناعات السيارات والتقنيةا، إذ أصبحت السيارات جزءًا من شبكة التواصل عبر الإنترنت بشكل متزايد. وتؤمن فولفو بأن الشراكات الذكية هي مستقبل صناعة السيارات. فاستخدام أندرويد كقاعدة نظام تشغيل سوف يزيد سرعة ومرونة عملية التطوير ويوفر القدرة للعملاء على الوصول إلى شبكة الإنترنت بحسب رغبتهم.

وتتعاون فولفو أيضًا مع غوغل لإطلاق مبادرة أخرى تهدف إلى تحديث طرز فولفو عبر إضافة خاصية Google Local Search، وهي تطبيق خدمة يستند إلى الموقع. وسوف يتم إصدار تحديث للعملاء مع Sensus Navigation.

وسوف يتم الإعلان عن المزيد من التفاصيل بشأن هذه الشراكة ونظام أندرويد خلال مؤتمر المطورين السنوي Google I/O 2017 الذي ينطلق اليوم الأربعاء.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً