العدد 5366 - الثلثاء 16 مايو 2017م الموافق 20 شعبان 1438هـ

شركة "أرماسيل" تضع حجر الأساس لمصنع جديد في البحرين

  المنامة - مجلس التنمية الاقتصادية 

17 مايو 2017

وضعت شركة "أرماسيل" الألمانية، وهي الشركة الرائدة على المستوى العالمي في مجال المواد الرغوية المرنة لسوق المعدات العازلة بالإضافة إلى الرغاوي المهندسة، اليوم الأربعاء (17 مايو/ أيار 2017) حجر الأساس لمصنعها الجديد في منطقة البحرين العالمية للاستثمار، ومن المتوقع أن يخلق المصنع ما يقارب 100 وظيفة خلال أول ثلاث سنوات من بدء التشغيل.

وستبدأ مجموعة أرماسيل ومن خلال شركة "أرامسيل ميدل ايست كومباني أس.بي.سي" إنتاجها في 2018، حيث ستقوم  بتصنيع سلسلة متكاملة من المنتجات لمنطقة الخليج ومن بينها  المطاط العازل المرن المستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف.  وقد أدى النمو في قطاع البناء والتشييد إلى ارتفاع الطلب على المنتجات المطاطية العازلة التي تستخدم في أنظمة التدفئة والتكييف في المنطقة.

وحضر حفل وضع حجر الأساس ممثلين عن شركة أرماسيل بما في ذلك المدير العام لشركة أرماسيل الشرق الأوسط نيفل دي سوزا، ووزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني ، و الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي.

وصرح وزير الصناعة والتجارة والسياحة زايد راشد الزياني قائلاً: "قامت الحكومة البحرينية بتأسيس قطاع صناعي ولوجستي قوي يتميز ببنية تحتية متطورة على المستوى الدولي وإصلاحات وسياسات داعمة لنمو هذا القطاع. ونحن نرى الشركات وبشكل متزايد تستفيد من بيئة البحرين الحاضنة للأعمال، ويعكس استثمار أرماسيل ثقة المستثمرين في البحرين كمركز إقليمي للصناعات والخدمات اللوجستية، وبدورنا نتطلع للعمل والتعاون مع إدارة الشركة لتطوير أعمالهم."

وقام مجلس التنمية الاقتصادية بمساعدة شركة أرماسيل في فترة تأسيس المصنع بالمملكة، وبشأن ذلك قال الرئيس التنفيذي لمجلس التنمية الاقتصادية خالد الرميحي: "تحتضن المملكة العديد من المؤسسات الدولية التي تعمل في مجال الصناعات التحويلية والتي تضم شركة أرماسيل التي تتخذ  من البحرين مركزاً إقليمياً لعملياتها. وتعتبر البحرين الوجهة المفضلة للشركات الصناعية التي تريد الاستفادة من المزايا التنافسية التي تقدمها بيئة الاعمال في البحرين مثل توافر الكوادر البشرية المحلية، والتكلفة التشغيلية المنخفضة، بالإضافة الى الموقع الجغرافي للمملكة في قلب  أسواق دول مجلس التعاون الخليجية."

وأضاف الرميحي قائلاً: "سيساهم استثمار شركة أرماسيل في خلق فرص عمل في السوق البحرينية، وهو مانهدف إليه من عملنا في استقطاب الاستثمارات في مجلس التنمية الاقتصادية".

وقال الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "أرماسيل انترناشيونال إس. إيه"باتريك ماثيو: " إن إنشاء مصنعنا الجديد في البحرين يعزز من التزامنا بزيادة أعمالنا وحضورنا في منطقة الخليج التي تشكل سوقاً ذات نمو عالي، حيث بدأنا في مزاولة أعمالنا عبرها منذ العام 2008. ونود أن نعبر عن سرورنا بالبدء في أعمالنا منذ بداية العام الماضي وهو ما شكل لنا فرصة للاستفادة من بيئة الأعمال الحديثة في البحرين والموقع الاستراتيجي للمملكة إلى جانب بنيتها التحتية ذات المصاف العالمي."

ومن جانبه، قال نائب رئيس الشركة في أوروبا والشرق الأوسط وأفريقيا جيليرمي هوغوين: "يعتبر إنشاء مصنعنا في البحرين خياراً منطقياً نحو الاستفادة من الطلب المتزايد في منطقة الخليج، وقد عمل مجلس التنمية الاقتصادية على دعمنا منذ بداية سعينا، ونحن سعداء جداً بما حققناه من تقدم هذا العام".

ويمثل قطاع الصناعة أحد أهم القطاعات الاقتصادية في البحرين، فهو يساهم بنسبة 14.6% في الناتج المحلي الإجمالي، وقد نمى القطاع بنسبة 20% خلال الخمس سنوات الماضية، ويشكل حالياً ثاني أكبر مساهم في القطاع غير النفطي في اقتصاد المملكة.

 





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً