العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

"البلديات" تنتهي من تنفيذ 4 حدائق بمختلف مناطق البحرين بقيمة تتجاوز الربع مليون دينار

حديقة بوري
حديقة بوري

المنامة - وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني 

تحديث: 20 مايو 2017

انتهت وزارة الأشغال وشئون البلديات والتخطيط العمراني من تنفيذ عدد من مشاريع الحدائق بحسب برنامج الحكومة للعامين 2015 - 2016 بقيمة اجمالية تتجاوز الربع مليون دينار، وهي حدائق الحد مجمع 109 وحديقة بوري 752 وحديقة بني جمرة 537 وحديقة مرفأ الزلاق.

وأشار مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة في شئون البلديات إبراهيم يوسف الجودر إلى أن إنشاء الحدائق العامة والمماشي والمنتزهات في البلاد يأتي ضمن خطة الوزارة لزيادة نصيب الفرد من المساحات الخضراء وتوفيرها في الأحياء السكنية لتكون متنفساً طبيعياً وآمناً للأسر والأطفال كونها قريبة من مساكنهم، موضحاً أنه تم تسليم الحدائق الجديدة إلى البلديات المعنية لمتابعة تشغيلها وحراستها والقيام بأعمال الصيانة الدورية.

وأوضح أنه تم تصميم حديقة الحد الواقعة في مجمع 109 من مجموعة حدائق الاحياء السكنية المخصصة لخدمة سكان مدينة الحد، حيث تبلغ مساحتها الإجمالية 1409 متراً مربعاً، فيما بلغت كلفتها الإنشائية نحو 85.000 دينار بحريني. 

وذكر أنها تحتوي على مرافق خدمية وممرات للمشاة ومنطقة لعب للأطفال، إلى جانب الجلسات العائلية، وملعب لكرة القدم بأرضية مغطاة بالحشيش الصناعي ومسور بسور حديدي، كما تحتوي على ساحات خضراء مفتوحة لممارسة مختلف الانشطة، إلى جانب المساحة الخضراء المحيطة بالحديقة التي تتخللها أنواع مختلفة من الأشجار والشجيرات مما يضفي جمالاً في الموقع. 

وأكمل "عن حديقة بوري التي تقع في المنطقة الشمالية وتبلغ مساحتها نحو 859 متراً مربعاً بكلفة إجمالية تصل إلى 65.000 دينار بحريني، وتحتوي على استراحات للجلوس ومنطقة لعب للأطفال بمواصفات الأمن والسلامة، وقد تمت زراعة المساحات الخضر فيها بأنواع مختلفة من الأشجار والتغطيات الأرضية"

وتابع "بالنسبة لحديقة بني جمرة 537 فتم تصميمها لتكون متنفساً طبيعياً لسكان المنطقة وكذلك لزيادة الرقعة الخضراء وتبلغ مساحتها نحو 1872 متراً مربعاً وبكلفة تصل 75.000 دينار بحريني، وتشتمل على منطقة لعب رئيسية للأطفال ومساحات خضراء متفرقة إلى جانب الجلسات العائلية التي تم توفيرها في عدة أماكن للزوار".

وأفاد الجودر بأن "حديقة مرفأ الزلاق المصممة لربط السكان المحيطين بمرفأ الزلاق بالبحر فإنها تتميز بوجود إطلالة على البحر على مساحة تبلغ نحو 2.700 متر مربع، وقد روعي في تصميمها البساطة والعصرية من خلال إنشاء منطقتين للعب الأطفال وممشى يربط مختلف المكونات إلى جانب توفير عدة جلسات عائلية للراحة والاستجمام".

مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة في شئون البلديات
مدير إدارة الخدمات البلدية المشتركة في شئون البلديات




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 2:14 ص

      انا هالشي اللي مو قادر افهمه .. ليش تسوون حدايق وعقب سنه ونص كلها مكسرة .. يا اخي الاوادم في هالبلد ما يحسون انها ممتلكاتهم ويحافظون عليها .. يحسونها ممتلكات حكومة ويخربونها .. عطوهم الفلوس يشترون لهم خبز او دفاتر للمدرسة احسن .. او يمكن المقاول من صوبكم ههههه

اقرأ ايضاً