العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

البحرين : الكوهجي: انطلاق الحملة الوطنية للنظافة في "خامسة الشمالية"

الجنبية - مجلس بلدي الشمالية 

18 مايو 2017

استمرت الحملة الوطنية لإزالة مخلفات البناء والأنقاض، التي أطلقتها شئون البلديات في مارس/ آذار 2015، بالتعاون مع مجلس بلدي الشمالية من خلال "خامسة الشمالية" يوم الأربعاء (17 مايو/ أيار 2017).

من جهته، قال نائب رئيس مجلس بلدي اشمالية ممثل الدائرة الخامسة أحمد الكوهجي: "إن منطقة سار قد شهدت حملة النظافة بالتنسيق والتعاون مع قسم النظافة بالجهاز التنفيذي لبلدية الشمالية وشركة النظافة أورباسير، وجاءت كنتيجة طبيعية لانتشار مخلفات البناء في بعض المناطق المفتوحة والداخلية عند المنازل".

وأضاف "تابعنا حاجة المنطقة لحملة النظافة واخترناها نظراً لوجود العديد من المواقع التي تنتشر فيها مخلفات البناء بشكل كبير، إضافة لعدد من المخالفات المتعلقة بالبناء واستخدام أراضٍ غير مخططة، ناهيك عن قيام بعض المستخدمين لهذه الأراضي برمي المخلفات بشكل سلبي يسيء للمنظر الجمالي والحضاري مما يؤثر على البيئة الصحية في مناطق داخلية ومفتوحة".

وذكر "تركزت الحملة على إزالة المخلفات كافة باختلاف أنواعها والتخلص منها لما لها من أضرار صحية وبيئية على الأهالي، ولمنع انتشارها لأجل الحفاظ على المنظر الحضاري الراقي الذي نسعى إليه".

وعبر الكوهجي عن شكره وتقديره لمدير عام بلدية الشمالية يوسف الغتم على تعاونه وتوجيهه المستمر للمعنين بتقديم التعاون مع الأعضاء البلديين، كما عبر عن شكره لكل موظفي قسم النظافة وشركة النظافة أورباسير على تعاونهم الكبير وجهودهم التي بذلوها خلال الحملة، داعياً للمزيد من التعاون والتنسيق وبذل الجهود المتواصلة لإيصال رسالة واضحة لجميع المواطنين والمقيمين للحفاظ على البيئة وغرس مفاهيم الحفاظ عليها من خلال الالتزام باللوائح والأنظمة والجانب الحضاري.

من جانبه، قال رئيس قسم النظافة بالجهاز التنفيذي لبلدية المنطقة الشمالية حسين عبدالخالق إن قسم النظافة بتوجيه من المدير العام يوسف الغتم يبذل سبل التعاون المناسبة وفق الإمكانيات المتاحة مع أعضاء المجلس البلدي، وأنه يثمن التنسيق مع الأعضاء وحرصهم على تكثيف حملات التنظيف وتطلعهم للمزيد منها لأجل بيئة صحية ونظيفة، شاكراً حضورهم الميداني للمتابعة والاطمئنان على وتيرة سير العمل.

وتابع "نأمل من الأهالي التعاون معنا بمنع مثل هذه الظاهرة التي تؤثر على البيئة وعلى السلوك البيئي الصحي والمنظر الجمالي للمنطقة، وبإمكانهم التواصل المباشر معنا أو مع المعنيين بقسم النظافة ببلدية الشمالية حتى تقوم شركة النظافة بإزالة مخلفات البناء والأشجار والنفايات وكل ما يوقع ضرراً على الأهالي والبيئة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً