العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

مورينهو: "لا تقتلوني" لإشراك لاعبين احتياطيين في ختام الدوري

رأى مدرب مانشستر يونايتد الانجليزي البرتغالي جوزيه مورينهو أن عدم رغبة رابطة الدوري الممتاز لكرة القدم بمساعدة فريقه للتحضير بشكل جيد لنهائي الدوري الاوروبي" يوروبا ليغ" ستجبره على الدفع بتشكيلة احتياطية في مواجهة كريستال بالاس الاحد في المرحلة الأخيرة من الدوري المحلي.

وينهي يونايتد سادس الترتيب (غير المؤهل لدوري الابطال) مشواره في الدوري على ارضه ضد كريستال بالاس الثالث عشر، قبل أن يلاقي أياكس أمستردام الهولندي الأربعاء في نهائي المسابقة القارية الرديفة والتي يتأهل بطلها للمشاركة في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وفي وقت تعتبر المباراة المحلية هامشية للطرفين، اذ تأكد انهاء يونايتد الموسم سادسا وبقاء كريستال بالاس في دوري الاضواء، رأى مورينهو انه كان ينبغي تقديم المباراة الى السبت، علما ان كل مباريات المرحلة الثامنة والثلاثين الأخيرة ستقام في يوم واحد (الأحد).

وقال مورينهو بعد تعادل فريقه الاربعاء مع ساوثمبتون صفر-صفر في مباراة مؤجلة "في أي بلد في العالم، كانت المباراة (المقبلة) ستقام السبت، لأننا (بنتيجة مباراة الأحد) سنبقى في المركز السادس وكريستال بالاس في مأمن".

وتابع "بعد فوز كريستال بالاس على هال سيتي وهبوط الاخير، وضمان سوانزي البقاء، أعتقد أن المباراة يجب أن تقام السبت"، مضيفا "هذا محبط بالنسبة إلي، وآمل في ألا تقتلوني عندما ترون فريقي".

وعما إذا كان قد تقدم بطلب لنقل المباراة، أجاب مورينهو "لا أضيع الوقت. عندما أعرف ان المعركة خاسرة، لا أحارب من أجلها".

وتابع مدرب بورتو البرتغالي وتشلسي الانجليزي وانتر الايطالي وريال مدريد الاسباني سابقا "أنتم (الصحافيون) انجليز، أنتم هنا منذ ولدتم. أنا أمضيت هنا سبعة أعوام. لم أر أي ترتيب للاهتمام بالأندية الانكليزية المشاركة في المسابقات الأوروبية".

وأردف "لم أر ذلك مع تشلسي أو مانشستر يونايتد، ومع مانشستر سيتي (في نصف نهائي دوري الابطال) العام الماضي. لم أره أبدا".

وأكد مورينهو أن الحارس الارجنتيني سيرخيو رومير سيستهل نهائي الدوري الاوروبي، علما بان الاخير تألق في مواجهة ساوثمبتون عندما صد ركلة جزاء في الدقيقة السادسة للإيطالي مانولو غابياديني.

وبدلا من إعادة الحارس الاساسي الاسباني دافيد دي خيا الى عرينه الطبيعي ضد كريستال بالاس، كشف مورينهو انه سيدفع بمواطنه الشاب جويل بيريرا (20 عاما).

وأضاف ان المدافع الكونغولي الأصل أكسل توانزيبي الذي شارك في المباريات الثلاث الاخيرة سيكون ضالعا في المباراة، إلى جانب زملائه من خريجي أكاديمية النادي دميتري ميتشل، الاسكتلندي سكوت ماكتوميناي، ماتي ويلكوك، جوش هاروب وزاخاري ديرنلي.

وعن الوجوه الجديدة، قال مورينهو: "آمل في ان يدعم جمهور أولد ترافورد الفريق، يغفرون لبعض السذاجة، يغفرون لقلة الثقة".

ووجه رسالة الى مدرب كريستال بالاس سام آلاردايس: "آمل أيضا في ان يظهر (سام الكبير) انه صديق جيد ويهدئ الأمور. يقول لـ(ويلفريد) زاها أن يكون بطيئا ويترك (البلجيكي كريستيان) بنتيكي في المنزل. آمل في ان يكون رحيما أمامنا".

وأعلن مورينهو ان قلب دفاعه العاجي أريك بايي الموقوف في النهائي الأوروبي، سيشارك في اللقاء، بالإضافة إلى الفرنسي بول بوغبا الذي حصل على إجازة عقب وفاة والده الجمعة الماضي.

وسجل يونايتد الخميس تعادله الـ15 في 37 مباراة مقابل 17 فوزا و5 خسارات، ليحقق بالتالي أقل عدد من الانتصارات في موسم واحد منذ 1990-1991.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً