العدد 5367 - الأربعاء 17 مايو 2017م الموافق 21 شعبان 1438هـ

البحرين : أمين عام "الشورى": حريصون على اتخاذ التدابير اللازمة لحماية أمن معلومات المجلس

أكد الأمين العام لمجلس الشورى عبدالجليل الطريف، حرص الأمانة العامة للمجلس على اتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة لحماية أمن معلومات المجلس.

وشدد الطريف على استمرار الأمانة العامة للمجلس في توفير أحدث البرمجيات، والتقنيات التي تحفظ المعلومات وتجعلها آمنة، مشيرًا إلى أن الأمانة العامة للمجلس تقيم الدورات التدريبية وورش العمل التي تعزز من قدرات وإمكانيات موظفي الأمانة، وترفع من أنظمة وآليات حماية المعلومات.

جاء ذلك خلال الورشة التدريبية التي أقامتها الأمانة العامة لمجلس الشورى بالتعاون مع هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، اليوم الخميس (18 مايو/ أيار 2017) حول "أهمية حماية أمن المعلومات لموظفي الحكومة"، والتي قدمها رئيس البنية التحتية لأمن المعلومات في الهيئة يوسف محمد مثني.

وأثنى الطريف على الجهود التي تبذلها هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية في توفير المعلومات والإرشادات التوعوية حول أنظمة الحماية ومخاطر الإنترنت.

وأشار إلى أنّ الأمانة العامة للمجلس تحرص على إقامة مثل هذه الدورات والورش، والاستفادة من الخبرات المتوافرة لدى الهيئة، آملًا في استمرار التعاون والتنسيق; لإقامة المزيد من المحاضرات وورش العمل في مجال تقنية المعلومات لموظفي الأمانة للمجلس.

من جانبه، قدّم رئيس البنية التحتية لأمن المعلومات في هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية، يوسف محمد مثني، عرضًا تفصيليًا حول أهمية أمن المعلومات، وآليات التعامل مع رسائل البريد الإلكتروني مجهولة المصدر، وخاصّة المرفقة بملفات قد تكون سببًا لاختراق أجهزة الحاسوب، ونشر الفيروسات الضارة.

وأكد ضرورة التعامل مع المواقع الإلكترونية ورسائل البريد الإلكتروني بحذر شديد، وتبليغ الجهات المعنية بأية مخاطر أو تهديدات يتلقاها الموظف.

وذكر أنّ مملكة البحرين تمتلك العديد من التشريعات والقوانين التي تحمي المواطنين، وتكفل لهم حق التقاضي في حالة تعرضهم لأي تهديد أو ابتزاز عبر الرسائل الإلكترونية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً