العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ

اليوم ختام بطولة الكرة الطائرة الشاطئية بدورة «ناصر 10»

فرق كرة القدم تستعد للانطلاق الأحد

من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية في دورة «ناصر10»
من منافسات الكرة الطائرة الشاطئية في دورة «ناصر10»

تقام اليوم (الجمعة) المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية، التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية (ناصر 10)، وذلك بعد مباراة تحديد صاحبي المركزين الثالث والرابع التي ستنطلق عند الساعة الرابعة والنصف مساءً. إذ سيواصل ملعب الاتحاد البحريني لكرة القدم (والمخصص لكرة القدم الشاطئية)، احتضان المنافسات.

وكانت البطولة قد بدأت يوم أمس الأول (الأربعاء)، وسط أجواء تنافسية رائعة، كما حظيت المنافسات بحضور بعض الجماهير المحبة للكرة الطائرة الشاطئية.

الدور التمهيدي شهد خوض (12) مباراة. إذ فاز باللقاء الأول فريق عوالي على تايلوس بنتيجة (2-0)، أما اللقاء الثاني فشهد انتصار أحلام بتلكو على أوال بنتيجة (2-0)، وفي اللقاء الثالث فاز نجوم أوروبا على المحرق بشوطين دون رد. وفاز دلمون في اللقاء الرابع على سترة بنتيجة (2-0)، أما اللقاء الخامس فشهد انتصار حوار على تايلوس بشوطين دون رد.

سادس المواجهات شهدت فوز مدينة حمد على أحلام بتلكو بنتيجة (2-0)، وأما في اللقاء السابع، فإن نجوم أوروبا حقق انتصاره الثاني على حساب أم النعسان بنتيجة (2-0)، وفي اللقاء الثامن، حقق المنامة الفوز على سترة بشوطين دون رد.

وحقق حوار فوزه الثاني في البطولة في المباراة التاسعة في اليوم الأول، لأنه تجاوز بنجاح منافسه فريق عوالي بشوطين نظيفين، كما أن فريق مدينة حمد نجح في حصد فوزه الثاني عندما تجاوز عقبة أوال بشوطين دون رد. وفي المباراة الحادية عشرة، انتصر المحرق على أم النعسان بنتيجة (2-1).

آخر المباريات شهدت تحقيق المنامة انتصاره الثاني على حساب دلمون وبنتيجة شوطين دون رد.

الحلواجي: كل الترتيبات جاهزة للمباراة النهائية

أكد أمين السر العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي أن الأمور التنظيمية باتت جاهزة لختام بطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10». وأضاف «استعدادنا لهذا الحدث جاء بصورة مبكرة، والاتحاد لم يدخر جهدا من أجل التجهيز لهذه البطولة التي تعني الكثير للشباب الرياضي بالمملكة؛ لأنها تحمل اسم قائد الشباب سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة».

وتوقع الحلواجي بأن تشهد المباراة النهائية تنافسا شديدا، وتابع قائلا «النهائي دائما ما تكون أجواؤه التنافسية رائعة، ولهذا أتوقع أن نرى مباراة جميلة هذا اليوم».

ممثل الاتحاد الدولي سيزارا

يشهد ختام «الطائرة الشاطئية»

كشف أمين السر العام للاتحاد البحريني للكرة الطائرة فراس الحلواجي عن أن المباراة النهائية لبطولة الكرة الطائرة الشاطئية التي تقام اليوم (الجمعة) ضمن فعاليات دورة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر 10»، ستشهد حضور ممثل الاتحاد الدولي للكرة الطائرة الفلبيني رامون سيزارا، وذلك بعدما شرح الاتحاد البحريني للعبة إلى سيزارا أهمية هذه البطولة بالنسبة للشباب البحريني، وبدوره أبدى إعجابه بالفكرة وقرر تقديم حضوره للبحرين يوما واحدا، وهو الذي سيشرف على قرعة بطولة العالم تحت (19 عاما) للكرة الطائرة والتي ستحتضنها البحرين من 18 حتى 27 أغسطس/ آب المقبل.

من جانبه، أكدت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر10» على أهمية احتفاظ الجماهير الرياضية التي ستحضر منافسات الدورة بتذاكر الدخول التي سيتم توزيعها عليهم لحظة دخولهم الى الملاعب والصالات الرياضية التي ستقام عليها منافسات الدورة، وذلك لدخول جميع تلك التذاكر على السحب النهائي للسيارات العشر التي تم اعتمادها من قبل سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية.

وأضافت اللجنة المنظمة العليا للدورة أن جميع التذاكر التي ستوزع طيلة البطولة ستدخل على السحب اليومي للجوائز المخصصة لجماهير الدورة، كما ستدخل هذه التذاكر أيضا في السحب الكبير والمتضمن السيارات العشر والذي سيقام في الحفل الختامي للدورة مشيرة الى ضرورة تواجد صاحب التذكرة في المباراة الختامية لاستلام سيارته، وفي حال عدم تواجد الفائز سيتم السحب على رقم آخر.

النعيمي: الزلزال «ناوي»

على استعادة اللقب

أكد مدير فريق الزلزال خالد النعيمي جاهزية فريقه لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة «ناصر 10» من خلال التحضير الجيد الذي خاضه في الفترة الماضية، مشددا على أن الزلزال هذا العام يدخل المنافسات وسط تفاؤل ورغبة جامحة لاستعادة اللقب، وقال: «الفريق هذا العام «ناوي على اللقب»، ونسعى لاستعادة اللقب والمنافسة بقوة مع بقية الفرق، والاستعدادات على قدم وساق لوضع اللمسات النهائية على تشكيلة الفريق».

وواصل النعيمي حديثه بقوله «نتدرب بصورة يومية منذ فترة، وخضنا العديد من المباريات بهدف تجربة أكبر عدد ممكن من اللاعبين، تمهيدا للوصول لأفضل تشكيلة والأسماء النهائية التي ستمثل الفريق في الدورة»، مؤكدا أن نسبة التغييرات في الفريق في هذه النسخة تصل إلى نحو 70 في المئة من التشكيلة التي مثلت الفريق في العام الماضي.

من جانبه، يدخل فريق فندق قصر الفرسان منافسات «ناصر 10» بهدف الظهور بصورة مشرفة ومقارعة بقية الفرق، وبدأ الفريق إعداده وتحضيره للبطولة قبل نحو شهرين بقيادة المدرب هشام الماحوزي، ويساعده في الجهاز الفني حسين القلعاوي وعقيل الماجد بتدريبات هدفها إيجاد التوليفة المناسبة التي سيدخل بها غمار المنافسات، وتعتبر هذه المشاركة لفريق قصر الفرسان هي الرابعة بعدما شارك بأسماء مختلفة في السنوات الماضية.

فريق جرناس وطموحات

الوصول للأدوار النهائية

تعتبر مشاركة فريق جرناس في النسخة العاشرة لبطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة الرمضانية لكرة القدم، المشاركة الثانية بعد ظهوره الأول في النسخة الماضية التي انتهت من الدور الأول. إلا أن الفريق يتطلع لتحقيق نتائج إيجابية للتواجد بمنافسات الأدوار النهائية في هذه البطولة. الفريق بقيادة المدرب الوطني فريد عبدالستار بدأ إعداده منذ قرابة الشهر ويضم عددا من اللاعبين الشباب يتقدمهم الحارس خالد عبدالستار. وقد خاض الفريق عددا من المباريات الودية والتي تأتي ضمن البرنامج الإعدادي المكثف الذي وضعه الجهاز الفني استعدادا لهذه المشاركة.

وقال رئيس الفريق محمد السيسي: «سعداء كثيرا بالمشاركة في بطولة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة لكرة القدم، حيث نتطلع من خلالها للإسهام في إنجاح هذا الحدث الذي يطفئ في هذا العام شمعته العاشرة، مجددا النجاحات التي حققتها النسخ الماضية بفضل رعاية ودعم ممثل جلالة الملك للأعمال الخيرية وشئون الشباب رئيس المجلس الأعلى للشباب والرياضة رئيس اللجنة الأولمبية البحرينية سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، والذي أطلق مبادرته بإقامة هذه البطولة منذ 10 سنوات، واليوم تجني هذه البطولة ثمار رؤية سموه الرامية لاحتضان الشباب البحريني ومنحهم الفرصة لإطلاق قدراتهم وإمكاناتهم الكروية، والتي يمكن من خلالها تحديد اللاعبين المميزين والمواهب الكروية التي يمكن الاستفادة منها على صعيد الأندية والمنتخبات الوطنية، وقد كان ذلك واضحا في البطولات السابقة التي أفرزت عددا من اللاعبين الذين انضموا للأندية المحلية ووصلوا للمنتخب الوطني أبرزهم اللاعب سامي الحسيني».

دورة «ناصر 10» بالتعاون مع بنك إثمار تُخصص ألف دينار جوائز لبطولة سلة الخليج

خصصت اللجنة المنظمة العليا لدورة ناصر بن حمد الثالثة للألعاب الرياضية «ناصر10»، مبلغ ألف دينار جوائز لجماهير مباراتي الدور نصف النهائي والنهائي لبطولة الأندية الخليجية لكرة السلة، والتي ستقام اليوم (الجمعة) بالنسبة لنصف النهائي على صالة الاتحاد البحريني لكرة السلة بأم الحصم، وهي مقدمة من بنك إثمار، أحد رعاة دورة ناصر10، فيما سيقام النهائي يوم بعد غدٍ (الأحد).

وسيتم السحب على أرقام الفائزين اليوم، على أن يتم تحديد 5 فائزين، ويتم تقديم جائزة مالية 100 دينار لكلٍ واحد منهم، بينما سيتم تخصيص 500 دينار أخرى للمباراة النهائية على أن يفوز بها مشجعان، أحدهما بمبلغ 300 دينار والآخر 200 دينار.

من تحضيرات فريق الزلزال للمشاركة في دورة «ناصر10»
من تحضيرات فريق الزلزال للمشاركة في دورة «ناصر10»

العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً