العدد 5368 - الخميس 18 مايو 2017م الموافق 22 شعبان 1438هـ

مسؤول أمني مصري يكشف لـ(دب ا) عن مقتل خمسة مسلحين وإصابة 4 مجندين خلال محاولة مهاجمة كمين بشمال سيناء

قال اللواء سيد الحبال مدير أمن محافظة شمال سيناء المصرية (شمال شرق) إن قوات الأمن قتلت 5 مسلحين خلال محاولتهم الهجوم على كمين الصفا جنوب العريش.

وقال الحبال في تصريح خاص لوكالة الانباء الألمانية (د.ب.أ) مساء الخميس (18 مايو/ أيار 2017) ان أربعة مجندين أصيبوا خلال هذه العملية، كما أصيب مسعف أثناء نقل المصابين إلى المستشفى.

يذكر أن هذا الهجوم هو الرابع الذي يتعرض له كمين الصفا بالعريش، وكان قد تعرض لهجوم عنيف في العام الماضي، مما أسفر عن مقتل أكثر من 10 مجندين.

كان المتحدث العسكري المصري قد قال في صفحته على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" في وقت سابق الخميس أن "قوات إنفاذ القانون بالجيش الثالث الميداني تمكنت من القبض على عدد (2) فرد مشتبه في دعمهما للعناصر التكفيرية، ورشاش متوسط وكمية من الذخائر مختلفة الأعيرة وعدد (3) دراجة نارية خاصة بالعناصر التكفيرية".

واشار المتحدث الى انه "تم العثور على كميات من الوقود ومواد الإعاشة التي تستخدمها العناصر التكفيرية داخل أحد الكهوف الجبلية بوسط سيناء".

وتخوض قوات الأمن المصرية بالتعاون مع قبائل سيناء عمليات ضد ما تطلق عليه "الجماعات التكفيرية" المسلحة في سيناء منذ أكثر من 4 سنوات تقريبا.

  • كلمات مفتاحية
  • مصر




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً