العدد 5368 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

ريو 2016: عيوب تدفع لاستبدال 6 إلى 7% من الميداليات

أفادت اللجنة المنظمة لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016 في مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية اليوم الجمعة (19 مايو/ أيار 2017)، أن ما بين ستة إلى سبعة بالمئة من ألفي ميدالية وزعت سيتم استبدالها بسبب عيوب أدت إلى تحلل لونها.

وأوضح مدير التواصل في اللجنة ماريو اندرادا أن "ما بين 6 إلى 7% (من الميداليات) واجهت مشكلة في غلافها وذلك بسبب اختلاف درجة الحرارة احيانا ووضعنا مع اللجنة الاولمبية الدولية نظاما لتصحيح العيب او استبدال الميداليات".

وأضاف أنه من مجموع 2021 ميدالية وزعت في العرس الاولمبي بحسب اللجنة الاولمبية الدولية، فان "الميداليات الفضية على وجه الخصوص هي التي واجهت هذه المشكلة".

وتابع انه بموجب عقد ضمانة مع "لا كاسا دا مويدا"، هيئة سك النقد في البرازيل، "سيتم استبدال الميداليات او اصلاحها"، موضحا الى انها ليست المرة الأولى التي تتعرض فيها الميداليات الى عيوب.

واكد اندرادا ان "ثلث الميداليات أرسل بالفعل الى أوروبا الى اوروبا لاعادتها الى اصحابها. ثلث آخر سيتم ارساله في غضون ايام قليلة وسيتم ارسال كل الميداليات خلال ثلاثة أو أربعة أسابيع".

ووزعت الميداليات في أغسطس الماضي في الالعاب الاولمبية في ريو دي جانيرو، وتم صنع جزء منها من مواد اعيد استهلاكها، وتعرضت لعيوب بعد اشهر قليلة من خلال ظهور بقع ومحو طلائها.

واوضح اندرادا ان ذلك "ليس بسبب خطأ في التصنيع. نتج ذلك على الخصوص بسبب تغير درجة الحرارة بين البلدان الحارة والباردة".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً