العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ

يعقد اليوم في الرياض... منتدى الرؤساء التنفيذيين السعودي الأميركي الأول

يعقد في مدينة الرياض اليوم السبت (18 مايو/ أيار2017) منتدى «الرؤساء التنفيذيين» السعودي الأميركي الاول، تحت شعار «شراكة للأجيال»، في حضور 99 شركة سعودية وأميركية وعالمية.

وذكرت وكالة الانباء السعودية الرسمية «واس» أن المنتدى يهدف إلى تطوير شراكات فاعلة وتعزيز التعاون والفرص الاستثمارية، التي ستحفزها خطوات المملكة لتفعيل رؤية 2030 لتوفير فرص عمل ودفع عجلة التنويع الاقتصادي، وجذب الاستثمارات، وإيجاد شراكات دائمة.

يحضر المنتدى ممثلون عن أكثر من 50 شركة أميركية وأكثر من 40 شركة سعودية و9 شركات من أسواق عالمية، وسيتم خلاله الإعلان عن تأسيس منتدى دائم للرؤساء التنفيذيين من الجانبين.

وخصص في بداية المنتدى جلسة وزارية لتسليط الضوء على الإنجازات التي حققتها رؤية المملكة 2030 في المجالات الاجتماعية والاقتصادية، وكذلك الفرص التجارية، فيما تتناول محاور الجلسات الأربع التي ستكون للرؤساء التنفيذيين موضوعات الخصخصة والإصلاحات التنظيمية في المملكة، بما فيها جهود التنويع الاقتصادي وزيادة المشاركة الأميركية في قطاعات الأعمال الرئيسية وبناء القدرات الصناعية الوطنية.

وتتناول الجلسات أيضاً الفرص الاستثمارية والتوجهات العالمية، التي تركز على الاستثمار المؤسسي، إذ سيناقش قادة الأعمال من البلدين تطور مشهد الاستثمار العالمي، وكيفية دعم القطاع الخاص للشراكات السعودية والأميركية.

العدد 5369 - الجمعة 19 مايو 2017م الموافق 23 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً