العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

جامعة أميركية تعتذر عن تغريدات عنصرية على حساب تويتر تعرض للتسلل

اعتذرت جامعة بولاية ماساتشوستس الأميركية يوم أمس السبت (20 مايو / أيار 2017) عن رسائل احتوت على لغة عنصرية وحديث مناهض للمهاجرين كما تضمنت ثناء على الرئيس الأمريكي دونالد ترامب على حساب للجامعة على موقع تويتر تعرض للتسلل.
 
وقالت رئيسة جامعة سالم ستيت، باتريشيا مسيرفي في بيان أرسل بالبريد الإلكتروني إن التغريدات الأخيرة التي تم نشرها في حوالي الساعة 11:45 مساء يوم الجمعة لا تمثل وجهات نظر الجامعة.
 
وقالت مسيرفي "لقد قمنا بعمل جلل في مجال العدالة الاجتماعية وسنواصل هذا العمل حتى تختفي مثل هذه الأحداث... ونحن كمجتمع نلتزم بالتصدي لمثل هذه الأعمال العدائية".
 
ووصفت التغريدات حركة (بلاك لايفز ماتر) أو (حياة السود تهم) بأنها "لا توجد حاجة لها وليست ضرورية" وقالت إن ترامب "لم يفعل سوى أشياء عظيمة" لأمريكا واستخدمت إهانة عنصرية لوصف الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما.
 
وقالت إحدى التغريدات "المهاجرون لصوص" وغير مرحب بهم في الولايات المتحدة وإن "تعليمنا يدور حول الأمريكيين البيض العاملين". واشتملت تغريدة لاحقة على شعار حملة ترامب "لنجعل أمريكا عظيمة مرة أخرى".
 
وقالت مسيرفي إن شرطة الحرم الجامعي استعادت السيطرة على الحساب سريعا بعدما علمت الجامعة بالتسلل وحذفت التغريدات وفرضت إجراءات أمنيه إضافية لمنع تكرار مثل هذا الحادث في المستقبل.




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً