العدد 5370 - السبت 20 مايو 2017م الموافق 24 شعبان 1438هـ

مفوض اللاجئين يدعو الى الافراج عن طالبي اللجوء المحتجزين في ليبيا

دعا المفوض السامي للامم المتحدة لشئون اللاجئين فيليبو غراندي اليوم الأحد (21 مايو/ أيار 2017) في طرابلس الى الافراج عن طالبي اللجوء واللاجئين المعتقلين في مراكز احتجاز في ليبيا.

وقال غراندي للصحافيين إثر زيارة لمركز احتجاز في العاصمة الليبية "آمل قبل كل شيء بأن يغادر طالبو اللجوء واللاجئون مراكز الاحتجاز هذه".

واكد غراندي تفهمه لمخاوف السلطات الليبية على صعيد الامن لكنه اعتبر أنه يجب البحث عن "حلول أخرى" للاجئين القادمين من بلدان تشهد نزاعات امثال السوريين والصوماليين.

والمهاجرون الذين يتم انقاذهم او اعتراضهم في البحر المتوسط ينقلون غالبا الى مراكز احتجاز تمهيدا لاعادتهم الى بلدانهم، ويعيشون فيها ظروفا في منتهى الصعوبة.

وأكدت مفوضية الأمم المتحدة لشئون اللاجئين في بيان الأحد في جنيف أنها استطاعت تأمين الإفراج عن أكثر من 800 لاجئ وطالب لجوء خلال الأشهر الثمانية عشر الماضية.

وعبّر غراندي في البيان عن "صدمته للظروف الصعبة التي يُحتجز فيها اللاجئون والمهاجرون".

وقال "الأطفال والنساء والرجال الذين عانوا كثيرا يجب ألا يتحملوا صعوبات كهذه".

ووعد غراندي بتعزيز وجود المفوضية في ليبيا اذا سمحت الظروف الامنية بذلك، من اجل تقديم المساعدة لمئات الالاف من النازحين الليبيين جراء الاضطرابات التي تشهدها البلاد منذ الثورة التي اطاحت عام 2011 نظام العقيد الراحل معمر القذافي.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً