العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

تقرير عن نية «التمويل الكويتي» شراء عمليات «الأهلي المتحد»... والبنك: لا تعليق

لم يقم البنك الأهلي المتحد، أكبر بنك تجاري في البحرين، بنفي أو تأكيد تقرير يتحدث عن نية بيت التمويل الكويتي شراء عمليات البنك البحريني في الكويت.

وذكر البنك الأهلي المتحد في إفصاح لبورصة البحرين في تعليقة على الخبر الذي أوردته وكالة الأخبار الاقتصادية «بلومبرغ» على موقعها الإلكتروني ومفاده بأن «بيت التمويل الكويتي» يدرس فكرة شراء عمليات البنك الأهلي المتحد في الكويت قائلاً «إننا نفيدكم بأن هذا الخبر لم يصدر من إدارة البنك ولا يسعنا التعليق عليه».

وكانت «بلومبرغ» قالت في موقعها الإلكتروني إن بيت التمويل الكويتي مهتم بعملية شراء عمليات البنك الأهلي المتحد في الكويت، وذلك في إطار خطة بيت التمويل الكويتي في توسعة عملياتها هناك، وفقاً لأشخاص مطلعين على الموضوع، وفق وصف الوكالة.

ونقلت «بلومبرغ» من مصادرها أن بيت التمويل الخليجي يعمل مع مستشار مالي من أجل المحادثات، إلا أنها أشارت إلى أن المحادثات بين المصرفين غير رسمية حتى الآن، وأنه لا ضمانات بأن يتم التوصل إلى اتفاق نهائي.

ورفض الأهلي المتحدة التعليق، وفق التقرير الذي نشرته «بلومبرغ». كما قال متحدث باسم «بيتك» إن رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي للمجموعة أجابوا في مناسبات عديدة على الاستفسارات حول موضوع خطط التوسع ولم يعد لدى البنك أي شيء آخر. وفي نوفمبر/ تشرين الثاني نفى «بيتك» بأنه سينوي الاندماج مع البنك الأهلي المتحد.

ويمتلك «الأهلي المتحدة» 67 في المئة من أسهم البنك الأهلي المتحد في الكويت والتي بلغت أصولها 3.7 مليارات دينار (12.2 مليار دولار) في نهاية العام الماضي، وفق الوكالة.

العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً