العدد 5371 - الأحد 21 مايو 2017م الموافق 25 شعبان 1438هـ

بالفيديو... فوز متأخر للاستقلال على العين في دوري ابطال اسيا

حقق الاستقلال الايراني فوزا متأخرا وثمينا على العين الاماراتي 1-صفر اليوم الاثنين في استاد ازادي في طهران في ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم، بعد مباراة اكملها الفريقان بعشرة لاعبين.

وسجل كافيه رضائي (90+2 من ركلة جزاء) هدف الاستقلال الذي سيخوض الاياب في 29 مايو/ ايار الحالي في العين بفرصتي الفوز او التعادل للتأهل الى ربع النهائي.

وفشل العين في تجاوز سجله السلبي مع الاستقلال بعدما كانت الخسارة في اللقاء الاثنين الرابعة للفريق الاماراتي من اصل خمس مباريات اقيمت بين الطرفين في البطولة.

وجمعت المباراة الاولى بين الفريقين في العام 1999 وفاز الاستقلال 1-صفر في ابوظبي، قبل ان يثأر العين في 2003 بفوزه 3-1 في طريقه لإحراز اللقب الوحيد في سجله في المسابقة، اما اخر مباراتين جمعتهما فكانتا في نسخة 2013 وفاز الفريق الايراني ذهابا 2-صفر في طهران وايابا 1-صفر في العين.

ولم تشهد المباراة الكثير من الفرص وكان اخطرها في الشوط الاول عندما مرر خالد عبد الرحمن كرة الى البرازيلي كايو فرنانديو سددها وهو في وضعية جيدة للتسجيل بين يدي حارس مرمى الاستقلال مهدي رحمتي ( 44).

وبدات الاثارة بدءا من الدقيقة 77 عندما رفع الحكم الصيني فو مينغ البطاقة الحمراء في وجه مدافع العين سعيد جمعة بعد خشونته على سيد كريمي، وتساوى الفريقان عددا بعد ثلاث دقائق فقط اثر طرد فارشيد اسماعيلي من الاستقلال لضربه فرنانديز من دون كرة (85).

وقام مدرب العين الكرواتي زوران ماميتش بتغيير دفاعي بالدفع بمحمد احمد الذي كان يشارك للمرة الاولى مع فريقه منذ اصابته بالرباط الصليبي في سبتمبر/ ايلول الماضي مكان لاعب الوسط محمد عبد الرحمن.

ومن سوء حظ محمد احمد انه تسبب بركلة الجزاء التي جاء منها هدف الاستقلال الوحيد بعدما لمست الكرة يده، لينبري رضائي للركلة بنجاح (90+2)، مسجلا هدفه الخامس في النسخة الحالية.

وسنحت للعين فرصة ادراك التعادل بعد عرضية من فرنانديز قابلها البديل يوسف احمد الذي شارك مكان الكولومبي دانيلو اسبريا براسه فوق عارضة مرمى رحمتي (90+4).





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان
    • زائر 1 | 5:15 ص

      توقع خاص تأهل أهلي دبــي و الاستقلال و الهلال و لخويا والله يعلم

شاهد أيضا