العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

فريق «بحرين 1» يفوز بالمركز الاول في بطولة NHRA لسباق السرعة الأميركية

سيارة فريق بحرين 1 خلال السباق
سيارة فريق بحرين 1 خلال السباق

حقق فريق «بحرين 1» الذي يملكه الممثل الشخصي لجلالة الملك سمو الشيخ عبدالله بن حمد آل خليفة إنجازاً كبيراً أمس الأول (الأحد) بفوزه في بطولة NHRA الرئيسية لسباق السرعة والتي أقيمت في مدينة توبيكا بولاية كنساس الأميركية، والذي يشارك الفريق باسم مملكة البحرين.

وفاز سائق سيارة فريق «بحرين 1» المتسابق العالمي ستيف جاكسون من الولايات المتحدة الأميركية بالمركز الأول في البطولة العالمية، فيما فاز بالمركز الثاني في الأسبوع الأول من البطولة نفسها.

وبهذه المناسبة هنأ سمو الشيخ عبدالله بن حمد أعضاء فريق «بحرين 1» بهذا الإنجاز الجديد والمتميز والذي يرفع اسم مملكة البحرين في بطولة السرعة بالولايات المتحدة الأميركية، والتي تعتبر من أقوى سباقات السرعة دولياً.

وأعرب سموُّه عن شكره وتقديره للسائق العالمي ستيف جاكسون وطاقمه على تحقيقه هذا الفوز المبهر في السباق، كما شكر السائق خالد البلوشي من دولة الامارات العربية المتحدة الشقيقة على مشاركته، والطاقم الميكانيكي والفني الداعم لفريق «بحرين 1» على الجهود الجبارة التي يبذلونها للوصول لهذه الانجازات العالمية، ورفع اسم مملكة البحرين عالياً في هذه الرياضة المشهورة عالمياً والتي لها إقبال جماهيري كبير في البحرين ومختلف دول العالم، كما شكر السائقين الاميركيين والخبراء في سيارات السباق والسرعة وجميع العاملين في هذا المجال، على كل ما يقدمونه للارتقاء بهذه الرياضة.

وأشار الممثل الشخصي لجلالة الملك إلى أن فريق «بحرين 1» أصبحت له بصمة واضحة في عالم السيارات الميكانيكية وذلك بفضل ما تمتلكه مملكة البحرين من سمعة كبيرة عالمياً بوجود حلبة البحرين الدولية للفورمولا 1، مضيفاً ان هذا الفوز الثمين يجسد الطموحات البحرينية برغبة الفوز، وأن هذه النجاحات تتحقق بفعل العمل الخالص وتطوير السيارات المشاركة في الفريق الذي تم إنشاؤه العام 2005، وهو يمثل مملكة البحرين محلياً وإقليمياً ودولياً، متمنياً لفريق «بحرين 1» النجاح والتوفيق في سباقات السرعة الدولية المقبلة.

يذكر أن السائق العالمي ستيف جاكسون كان قد كسر الرقم السابق وحقق رقماً جديداً في رياضة سباق السيارات «الدراغ ريس» لفئة «البرومود» باسم مملكة البحرين في سرعة زمنية بلغت 3 ثوانٍ وأجزاء من الثانية (3.64) وبسرعة (324.75) كيلومتراً في الساعة.

عبدالله بن حمد
عبدالله بن حمد

العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً