العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

جمعية الهلال الأحمر البحريني تقيم ورشة بشأن "القانون الدولي الإنساني"

المنامة - جمعية الهلال الأحمر البحريني 

23 مايو 2017

 

استضافت جمعية الهلال الأحمر البحريني ورشة عمل بشأن القانون الدولي الإنساني، وذلك تحت رعاية رئيس مجلس إدارة الجمعية سمو الشيخ عبدالله بن خالد آل خليفة، وبحضور عدد من كوادر الجمعية ومتطوعيها. وتقام الورشة على مدى ثلاثة أيام بالتعاون مع اللجنة الدولية للصليب الأحمر ومقرها الكويت.

وقال الأمين العام لجمعية الهلال الأحمر البحريني فوزي أمين إن هذه الورشة تأتي في إطار عمل الجمعية على نشر ثقافة القانون الدولي الإنساني من المهام الموكلة للجمعيات الوطنية، مشيراً إلى مساهمة الورشة في ترسيخ الوعي بالقانون الدولي الإنساني و بالتالي التخفيف من معاناة ضحايا النزاعات المسلحة.

فيما صرح رئيس البعثة الإقليمية للجنة الدولية للصليب الأحمر بالكويت، يحيى عليبي قائلاً: "تهدف ورشة العمل هذه إلى تبادل الخبرات وأفضل الممارسات بين المشاركين والتباحث حول ماهية القانون الدولي الإنساني ومجالات تطبيقه في حالات النزاعات المسلحة."

وأوضح أن اللجنة الدولية للصليب الأحمر تعمل في الكويت منذ حرب الخليج 1990-1991، حيث تركز على الاحتياجات الإنسانية المتمخضة عن هذه الحرب أو التي نتجت عن النزاعات المسلحة الحالية وحالات العنف الأخرى في المنطقة على نطاق أوسع. كما تغطي البعثة الإقليمية للجنة الدولية في الكويت دول مجلس التعاون الخليجي الستة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً