العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

شرطة ستوكهولم تضع سيناريوهات مختلفة لتأمين النهائي الأوروبي بعد هجوم مانشستر

ذكرت شرطة ستوكهولم اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) أنها تضع في اعتبارها العديد من السيناريوهات فيما يتعلق بنهائي الدوري الأوروبي لكرة القدم الذي يجمع غدا الأربعاء بين مانشستر يونايتد الإنجليزي وأياكس أمستردام الهولندي، في أعقاب حادث الهجوم الارهابي الذي ضرب مانشستر الليلة الماضية.

وأكد الاتحاد السويدي لكرة القدم الذي يشارك في تنظيم مباراة الغد، أنه يتابع الأحداث في أعقاب الهجوم الذي وقع في مجمع مانشستر أرينا للحفلات وأودى بحياة 22 شخصا مساء الاثنين، وأنه يعطي الأولوية للمسائل الأمنية.

وقال المتحدث باسم الاتحاد السويدي لكرة القدم نيكلاس بوديل في تصريحات إذاعية " نجري حوارا مستمرا مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا) والشرطة".

ولدى سؤاله حول هجوم مانشستر أرينا قال المتحدث باسم شرطة ستوكهولم لارس بايستروم لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) "هذه النوعية من الهجمات دائما تكون موضوعة في حساباتنا لمثل تلك الأحداث الهامة".

وأضاف "وضعنا خططنا منذ فترة، في تعاون تام مع الشرطة الأمنية".

وأكد بايستروم أنه لم يتم ابلاغه عما إذا كان أياكس ومانشستر أعربا عن تخوفهما من خوض المباراة وأنه لا توجد أي إشارة أخرى "سوى أن المباراة ستقام في موعدها".

من جانبه قال ايريك فيدستراند مدير العمليات في شرطة ستوكهولم الاقليمية، إن شرطة ستوكهولم تأخذ في اعتبارها "أن شيئا من هذا القبيل قد يحدث" وذلك لدى سؤاله حول هجوم مانشستر.

وكان فيدستراند يتولى منصبه الحالي في السابع من أبريل/ نيسان الماضي خلال عملية الدهس التي وقعت في شارع تجاري وسط ستوكهولم واسفرت عن مقتل خمسة أشخاص.

وذكر فيدستراند "الحوادث مثل تلك التي وقعت في ستوكهولم أو مانشستر اصبحت جزء من الواقع الجديد. علينا أن نعتاد أن مثل هذه النوعية من الحوادث ستقع في المستقبل في الاقليم المحيط بنا، أو في الجوار وفي السويد".

وأشار "في نفس الوقت لا يمكن أن ندع ذلك يؤثر على حياتنا اليومية، من المهم أن نفضي إلى حياة طبيعية".

وتم نشر رجال الشرطة في أماكن أخرى من السويد، كجزء من المعايير الاحترازية التي تم تطبيقها.

المسائل الأمنية تتضمن معارك محتملة بين جماهير الفريقين، المشاكل التي قد تحدث نتيجة وجود أعداد كبيرة من الجماهير، وكذلك مخاطر حدوث هجمات ارهابية.

الشرطة حثت الجماهير على منحها قدر كاف من الوقت للقيام بأعمال التفتيش قبل الدخول إلى الملعب، وكذلك الحال بالنسبة لأماكن تجمع المشجعين.

وفي بريطانيا، ذكرت هيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) أن ضباط من شرطة مانشستر التقوا مع نظرائهم من شرطة ستوكهولم والشرطة الهولندية لبحث تداعيات هجوم مانشستر.

وأعلن يويفا أنه يعمل عن كثب مع كافة السلطات، مؤكدا أنه لا يوجد أي دلائل ترجح أن تكون أي أنشطة تابعة له في ستوكهولم تتعرض لخطر هجمات محتملة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً