العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

فرنسا ترفع عدد عناصر الأمن في بطولة رولان غاروس إلى 1200

رفع منظمو بطولة فرنسا الدولية، ثانية البطولات الأربع الكبرى في كرة المضرب التي تنطلق الأحد على ملاعب رولان غاروس، عدد رجال الامن الى 1200، بحسب ما أعلن اليوم الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017).

وقال مسئول السلامة في البطولة جاك لو مينيه "اعتمدنا 1200 عنصر أمن، وهو أكثر بقليل من العدد في 2016"، من دون ان يحدد العدد الاضافي، وذلك خلال مؤتمر صحافي عقده اليوم غداة الاعتداء الدامي في مدينة مانشستر الانجليزية، والذي أودى بحياة 22 شخصا.

وقال الناطق باسم الاتحاد الفرنسي للعبة المنظم للبطولة ستيفان بوست "لا زلنا في المستوى الثاني من الأمن المعزز (خطر التعرض لهجمات بحسب الخطة الأمنية الفرنسية). لم نتلق تعليمات خاصة من شريكنا الامني الرئيسي، وهو شرطة مدينة باريس".

أضاف "الأمن هو أولوية في ما نقوم به (...) وضعنا خططا عملية وعمليات محاكاة ومناورات. مع تجربة العام الماضي، بات نظامنا يؤدي بشكل أفضل".

وكما في 2016، اعتمد المنظمون ثلاث ممرات دخول الزامية للمشجعين، وتمت الاستعانة بأجهزة تفتيش. وستفتح الابواب للدخول في الساعة التاسعة والنصف صباحا بالتوقيت المحلي لتأمين انسيابية المشجعين وتفادي الازدحام.

ويتوقع المنظمون حضور 450 ألف متفرج لمباريات البطولة التي تنطلق الاحد وتستمر حتى 11 يونيو/ حزيران، وان يصل عدد المتفرجين في أيام الذروة الى 35 الفا.

وشهدت فرنسا العام الماضي اعتداءات دامية لاسيما في باريس ومدينة نيس بجنوب البلاد، أدت الى مقتل العشرات وتبناها تنظيم الدولة الاسلامية. كما تبنى التنظيم الثلاثاء الاعتداء الذي استهدف في وقت متأخر من ليل الاثنين، قاعة في مدينة مانشستر في ختام حفل موسيقي، ما أدى الى مقتل 22 شخصا بينهم مراهقون.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً