العدد 5372 - الإثنين 22 مايو 2017م الموافق 26 شعبان 1438هـ

خفر السواحل الإيطالية يعلن انتشال نحو ألف مهاجر الثلثاء

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

أعلن خفر السواحل الإيطالية الثلثاء (23 مايو/ أيار 2017) عن انتشال حوالي ألف مهاجر في 8 عمليات انقاذ منفصلة.

ونفذت عمليات الانقاذ منظمة " أنقذوا الأطفال" وجمعــية "إس أو إس ميديتيراني" و"يوجند ريتيت، وهي منظمات غير حكومية أخرى. وفي وقت سابق اليوم، أعلنت المنظمة الدولية للهجرة أن نحو 156 مهاجرا فُقدوا خلال عبورهم البحر المتوسط الأسبوع الماضي.

وذكر فلافيو دي جياكومو، المتحدث باسم المنظمة في روما، على موقع "تويتر"، أن "فريق المنظمة أفاد، نقلا علن شهادات مهاجرين وصلوا أمس إلى تارانتو، بأن 156 شخصا فقدوا في البحر الجمعة الماضية". وأضاف أن "أربعة نيجيريين نجوا. ووفقا للمعلومات التي جمعتها المنظمة فإن كثيرا من النساء والأطفال من بين المفقودين". وكان خفر السواحل الإيطالية أعلنوا إنقاذ 2121 شخصا وانتشال جثة واحدة الجمعة الماضية وفي الساعات المبكرة من صباح السبت.

ووفقا للمنظمة الدولية للهجرة، فإن طريق وسط البحر المتوسط الواصل بين إيطاليا وليبيا يعد الأخطر حول العالم للمهاجرين عن طريق البحر، حيث لقي 1252 شخصا حتفهم أو فُقدوا منذ الأول من كانون الثاني/يناير.

وتشير بيانات المنظمة إلى أن عدد المهاجرين الواصلين إلى إيطاليا على مدار الأشهر الاثني عشر الماضية بلغ 50 ألفا، بزيادة بـ 47.5% عن الفترة نفسها من العام الماضي. وإذا استمرت المعدلات على ما هي عليه، فإن الرقم القياسي الذي تجاوز الـ180 ألف لاجئ للعام الماضي سيتم تجاوزه بصورة كبيرة.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً