العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

تأييد السجن 5 سنوات لوضع نموذج محاكٍ للمتفجرات بجدعلي

أيدت محكمة الاستئناف العليا الجنائية السادسة برئاسة القاضي إبراهيم الزايد وعضوية القاضيين ضياء هريدي وصلاح رزق وأمانة سر يوسف بوحردان، سجن متهم لمدة 5 سنوات ومصادرة المضبوطات بقضية وضع نموذج محاكٍ للمتفجرات بمنطقة جدعلي.

كانت النيابة وجهت للمستأنف ومتهم آخر أنهما في 25 أبريل/ نيسان 2016 وضعا وآخرين مجهولين بمكان عام نموذج محاكٍ لأشكال المتفجرات تنفيذاً لأغراض إرهابية.

وتشير تفاصيل الواقعة أن المتهمين صنعا ووضعا جسماً وهمياً لأشكال المتفجرات عبارة عن أنبوب بلاستيكي وقطعة خشبية وشريحة إلكترونية وأسلاك كهربائية وشريط لاصق أسود اللون وعدد 3 بطاريات بقصد إحداث الرعب في نفوس المواطنين والمقيمين وزعزعة الاستقرار والإخلال بأمن المملكة وقد أسفرت التحريات عن التوصل للمتهمين وبسؤال المتهم الثاني بالتحقيقات اعترف على نفسه وعلى المتهم 1 وقال شاهد إثبات أنه ورد له بلاغ عن وجود جسم يشبه المتفجرات على شارع 77 بجدعلي فانتقل للمكان وتم التعامل مع الجسم من قبل فرقة التدخل السريع وقال شاهد آخر إن الكاميرات الأمنية بأحد المحلات تبين من خلالها وجود متهمين نزل أحدهما من سيارة تبين أنها ملك لوالد المتهم 2 ووضع الجسم الوهي ولاذا بالفرار.

وثبت من تقرير مختبر البحث الجنائي أنه بعد إجراء الفحص الجيني الوراثي للحمض النووي للعينة المرفوعة أنها تعود للمتهم 2 والعينة المرفوعة من الشريط اللاصق.

العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً