العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

قوات الجيش تبدأ في الإنتشار في أنحاء بريطانيا

من المقرر أن يبدأ أفراد الجيش في المساعدة في حماية المواقع المهمة في أنحاء بريطانيا اليوم الأربعاء (24 مايو / أيار 2017)، وذلك في أعقاب وقوع انفجار في قاعة مانشستر آرينا خلال حفل للمغنية الأمريكية اريانا جراندي، مما أسفر عن مقتل 22 شخصاً.
 
وكانت رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي قد رفعت من مستوى التهديد الإرهابي في بريطانيا لأعلى مستوى أمس الثلثاء، مما يعني أن حدوث هجمات إرهابية أمر محتمل أو " وشيك".
 
وقالت ماي إن الشرطة المسلحة سوف تعزز من الدوريات، وسوف يتم نشر أفراد من الجيش لحراسة فعاليات مثل الحفلات ومباريات كرة القدم.
 
مازال المحققون لا يعلمون بالتأكيد ما إذا كان المهاجم سلمان عبيدي قد نفذ الهجوم منفردا. وكانت الشرطة في شورلتون، جنوب مانشستر قد ألقت القبض على رجل 23/ عاما/ لصلته بالتحقيقات، وقد أشارت وسائل إعلام بريطانية أنه قد يكون شقيق عبيدي.
 
وأوضحت ماي أن هناك احتمالية لا يمكن تجاهلها أن تكون" مجموعة أوسع من الأفراد" مسؤولة عن تفجير مانشستر، الذي أعلن تنظيم "داعش " مسئوليته عنه.
 
ومن المقرر أن تترأس ماي اجتماعا أخر للجنة مواجهة الأزمات بالحكومة صباح اليوم.

ويشار إلى أن هذا الهجوم هو الأكثر دموية الذي تشهده بريطانيا منذ أن قتل 56 شخصا في هجوم استهدف شبكة النقل في لندن عام 2005 .




التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً