العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

اعتقال شقيق مرتكب اعتداء مانشستر في ليبيا

اعتقلت السلطات الليبية شقيق سلمان عبيدي الذي يشتبه بأنه الانتحاري مرتكب اعتداء مانشستر في بريطانيا، في منزل العائلة في العاصمة الليبية، حسبما افاد احد اقاربه اليوم الأربعاء (24 مايو/ أيار 2017).

وذكر المصدر الذي طلب عدم الكشف عن هويته ان اجهزة الاستخبارات الليبية اعتقلت أمس الثلثاء هاشم عبيدي المولود في بريطانيا مثل شقيقه سلمان.

2139 9:39 م

الشرطة البريطانية تعلن اعتقال شخص سابع على صلة باعتداء مانشستر

 مانشستر (المملكة المتحدة) - أ ف ب

اعلنت الشرطة البريطانية الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017) انها اعتقلت شخصا سابعا في إطار التحقيق بالاعتداء الذي اودى الاثنين بحياة 22 شخصا كانوا يحضرون حفلا موسيقيا في مدينة مانشستر الواقعة بشمال غرب انكلترا.

واشارت الشرطة الى ان عملية الاعتقال السابعة تمت إثر مداهمة في مدينة نونيتون في وارويكشاير بوسط إنكلترا. وهذه اول عملية اعتقال تتم خارج منطقة مانشستر في إطار الاعتداء الذي ارتُكب الاثنين.

1820 6:20 م

والد مهاجم مانشستر يقول إنه فوجئ بالهجوم

 طرابلس – رويترز

قال والد الانتحاري الذي قتل 22 من رواد حفل موسيقي في مانشستر لرويترز في العاصمة الليبية الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017) إن آخر مرة تحدث فيها إلى ابنه كانت قبل نحو خمسة أيام عبر الهاتف وإن "كل شيء كان طبيعيا".

وأضاف رمضان عبيدي الذي اعتقلته قوة مكافحة الإرهاب في طرابلس خلال المقابلة إن ابنه سلمان كان قد أبلغ عائلته بأنه سيتوجه لزيارة بيت الله الحرام في مكة.

وقال عبيدي "تحدثت معه قبل نحو خمسة أيام...لم يكن هناك شيء غير عادي. كل شيء كان طبيعيا".

وقال عبيدي أيضا إنه واثق من أن سلمان لم يكن عضوا بتنظيم داعش.

وأضاف "سلمان لا ينتمي لأي تنظيم... العائلة مصدومة إلى حد ما لأن سلمان ليست لديه هذه الأيدلوجية... ليست لديه هذه المعتقدات".

وتابع "نندد بهذه الأفعال الإرهابية ضد المدنيين والناس الأبرياء".

1633 4:33 م

اعتقال امرأة على ارتباط باعتداء مانشستر

 مانشستر (المملكة المتحدة) - أ ف ب

اعلنت شرطة مدينة مانشستر الاربعاء (24 مايو/ أيار 2017) اعتقال امرأة على ارتباط بالاعتداء الذي اودى الاثنين بحياة 22 شخصا كانوا يحضرون حفلا موسيقيا في المدينة الواقعة بشمال غرب انكلترا، وهي سادس شخص يتم اعتقاله في إطار الاعتداء.

واوضحت الشرطة انها نفّذت "مداهمات مساء (الاربعاء) في بلاكلي" أحد احياء شمال مانشستر، مشيرة الى انها "اعتقلت امرأة" من دون ان تُعطي تفاصيل عن عمرها او هويتها. وكان خمسة رجال قد اعتُقلوا الثلثاء والاربعاء في إطار هذه القضية.





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً