العدد 5373 - الثلثاء 23 مايو 2017م الموافق 27 شعبان 1438هـ

مرتيساكر جاهز لتلبية نداء استغاثة أرسنال في نهائي كأس انجلترا

أعلن قلب دفاع أرسنال الانجليزي الألماني بير مرتيساكر جهوزيته لخوض مباراته الأولى منذ نحو سنة، عندما يواجه فريقه تشلسي السبت في نهائي كأس انجلترا في كرة القدم على ملعب "ويمبلي".

ويعود مرتيساكر (32 عاما) الذي اعتزل بعد تتويجه مع بلاده في مونديال 2014، وبجعبته 37 دقيقة فقط خاضها هذا الموسم مع فريق شمال لندن بعد خضوعه لجراحة في ركبته الصيف الماضي.

لكن في ظل شكوك حول مشاركة المدافعين الفرنسي لوران كوسيلني والالماني شكوردان مصطفي والبرازيلي غابريال، قد يضطر المدرب الفرنسي أرسين فينغر الى الدفع بمرتيساكر لمواجهة الاسباني دييغو كوستا ورفاقه.

ويغيب كوسيلني لإيقافه وغابريال لشهرين بسبب جراحة في ركبته، بينما يعاني مصطفي من آثار ارتجاج في دماغه، في مباراة قد تحدد مصير المدرب الفرنسي المخضرم الذي فشل في قيادة فريقه الى دوري ابطال أوروبا الموسم المقبل، وذلك للمرة الأولى منذ 20 عاما.

وقال مرتيساكر في مؤتمر صحافي الاربعاء "لم ألعب هذه السنة، لكني اعتدت على ذلك خلال 15 عاما، لذا أتوقع ان أكون جاهزا مهما حصل (...) مهما واجهت السبت سأكون جاهزا. أدين لهذا الفريق وهذا النادي".

وأردف: "أريد التأكد من جهوزيتي بنسبة 100%، وحضوري ذهنيا لـ120 دقيقة مع ركلات ترجيحية".

وشارك مرتيساكر أساسيا آخر مرة في 30 أبريل/ نيسان 2016، عندما استبدل مبكرا مطلع الشوط الثاني خلال الفوز على نوريتش سيتي 1-صفر. وخاض السبت أول مباراة له هذا الموسم بعد طرد كوسيلني واصابة غابريال خلال الفوز على ايفرتون 3-1 في المرحلة الاخيرة من الدوري الذي توج تشلسي بلقبه.

وتابع مرتيساكر: "لم يكن هذا الأمر متوقعا. شاركت بسبب اصابتين ثم دخلت بسبب حالة طرد واصابة اخرى، لكن يجب ان تكون جاهزا في أي وقت".





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً