العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

بنك البحرين والكويت يعين البورصة مسجلاً لأسهمه

خلال توقيع الاتفاقية بين بورصة البحرين وبنك البحرين والكويت
خلال توقيع الاتفاقية بين بورصة البحرين وبنك البحرين والكويت

وقعت بورصة البحرين وبنك البحرين والكويت، أمس (الأربعاء)، اتفاقية تُعين بموجبها البورصة كمسجل لأسهم البنك.

وقام بالتوقيع على الاتفاقية كل من الرئيس التنفيذي لبورصة البحرين الشيخ خليفة بن إبراهيم آل خليفة والرئيس التنفيذي لبنك البحرين والكويت رياض ساتر.

وبموجب الاتفاقية ستقوم البورصة بتقديم حزمة من الخدمات لبنك البحرين والكويت تشمل الاحتفاظ بسجل الكتروني للمساهمين المسجلين في سجل مساهمي البنك، بالإضافة إلى تحديث بيانات سجل المساهمين الناتجة عن التداولات على أسهم البنك، بما يتفق مع القوانين والتشريعات المنظمة لذلك في بورصة البحرين.

كما ستوفر البورصة بموجب هذه الاتفاقية عددا من الخدمات الالكترونية التي تشمل تزويد بنك البحرين والكويت بشكل فوري بالتقارير الخاصة بنقل الملكية الناتج عن عمليات التداول في أسهم البنك بما في ذلك نسب تملك المساهمين فيها، وكشوف حسابات المستثمرين الخاصة بالبنك وتقارير دورية أخرى.

ومن الجدير بالذكر أن بورصة البحرين أصدرت قرارا بشأن تعديل شروط إدراج أسهم الشركات المساهمة على اللوحة الرئيسية في بورصة البحرين والذي يتضمن تسجيل وإيداع الأسهم الصادرة عنها في نظام المقاصة والتسوية والإيداع والسجل المركزي المعمول به في البورصة، كما يشترط أن يكون إنشاء وإدارة سجل المساهمين في الشركة طبقا لمتطلبات نظام السجل الالكتروني المرخص له من قبل مصرف البحرين المركزي.

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً