العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ

العاهل لدى استقباله رئيس الوزراء: قمم الرياض ستؤسس لمرحلة جديدة

جلالة الملك مُستقبلاً رئيس الوزراء وعدداً من كبار المسئولين - بنا
جلالة الملك مُستقبلاً رئيس الوزراء وعدداً من كبار المسئولين - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، في قصر الصخير أمس الأربعاء (24 مايو/ أيار 2017)، رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وعدداً من كبار المسئولين.

واستعرض جلالة الملك، في بداية اللقاء النتائج الطيبة للقاء التشاوري السابع عشر لقادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقمة قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية، والقمة العربية الإسلامية الأميركية والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأكد جلالة الملك أن «هذه اللقاءات ستؤسس لمرحلة جديدة ومنطلق لتعزيز أمن واستقرار دولنا وشعوبنا ومواجهة مختلف التحديات الراهنة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات متلاحقة».


لدى استقباله رئيس الوزراء... أكد أن قمم الرياض ستؤسس لمرحلة جديدة

العاهل: اللقاء مع ترامب ستنعكس آثاره الإيجابية على توثيق العلاقات الاستراتيجية

المنامة  - بنا

استقبل عاهل البلاد حضرة صاحب الجلالة الملك حمد بن عيسى آل خليفة في قصر الصخير أمس الأربعاء (24 مايو/ أيار 2017) رئيس الوزراء صاحب السمو الملكي الأمير خليفة بن سلمان آل خليفة وعدداً من كبار المسئولين.

واستعرض جلالة الملك، في بداية اللقاء النتائج الطيبة للقاء التشاوري السابع عشر لأصحاب الجلالة والسمو قادة دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وقمة قادة دول مجلس التعاون والولايات المتحدة الأميركية، والقمة العربية الاسلامية الأميركية والتي استضافتها المملكة العربية السعودية الشقيقة.

وأشاد جلالته بنجاح هذه اللقاءات والقمم المباركة والتي ستسهم بمشيئة الله في توطيد علاقات الشراكة الوثيقة والتعاون المشترك ونشر قيم التسامح والتعايش والسلام وترسيخ دعائم الأمن والاستقرار والسلم في المنطقة والعالم.

وأكد جلالة الملك أن هذه اللقاءات ستؤسس لمرحلة جديدة ومنطلق لتعزيز أمن واستقرار دولنا وشعوبنا ومواجهة مختلف التحديات الراهنة في ظل ما تشهده المنطقة من أحداث ومتغيرات متلاحقة.

وأشاد جلالة الملك في هذا الجانب بجهود المملكة العربية السعودية الشقيقة بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ودورها في تعزيز مكانة وقدرات الأمة العربية والإسلامية والدفاع عن مصالحها وحرصها على تماسك ووحدة الصف واجتماع الكلمة بين الأشقاء، مؤكداً أن المملكة العربية السعودية الشقيقة تمثل الركيزة الأساسية في حفظ أمن واستقرار المنطقة وصمام أمانها.

كما نوَّه جلالته بلقائه المثمر والناجح مع الرئيس الأميركي دونالد ترامب والذي ستنعكس آثاره الإيجابية على توثيق العلاقات الاستراتيجية القوية البحرينية الأميركية.

كما جرى خلال اللقاء استعراض عدد من المواضيع المتعلقة بالشأن المحلي على كافة المستويات والتي تخدم مسيرة النهضة التنموية لكل ما من شأنه تقدم ورفعة الوطن ومصلحة المواطن، والحرص على كل ما فيه خير وأمن الوطن والمواطنين الكرام والمقيمين على هذه الأرض الطيبة.

وأثنى صاحب الجلالة على الدور الذي يقوم به صاحب السمو الملكي رئيس الوزراء وصاحب السمو الملكي ولي العهد نائب القائد الاعلى النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء في النهوض بالأداء ودعم منظومة العمل الحكومي والارتقاء به إلى مرحلة جديدة من التميز لتقديم أفضل الخدمات وتيسيرها للمواطنين والمقيمين.

وبمناسبة قرب حلول شهر رمضان المبارك، هنأ جلالته أبناء مملكة البحرين الكرام كافة والمقيمين على أرضها الطيبة بهذا الشهر الفضيل، سائلاً الله عز وجل أن يعيده على الجميع بالصحة والخير والبركات والمسرات.

العدد 5374 - الأربعاء 24 مايو 2017م الموافق 28 شعبان 1438هـ





التعليقات
تنويه : التعليقات لا تعبر عن رأي الصحيفة

  • أضف تعليق أنت تعلق كزائر، لتتمكن من التعليق بـ3000 حرف قم بـتسجيل عضوية
    اكتب رمز الأمان

اقرأ ايضاً